تراجع أسعار الدواجن والبيض من المزرعة بعد انخفاض الأعلاف


تراجعت أسعار الدواجن البيضاء أمس بنحو جنيهين لتسجل 37 جنيهاً مقابل 39 جنيهاً للكيلو، أمس، كما تراجع «بيض المائدة» جنيهين، بعدما سجل سعر كرتونة البيض 68 جنيها بدلاً من 70 جنيهاً.

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن البيضاء تراجعت جنيهان، وسجلت 37 جنيها للكيلو مقابل 39 جنيهاً، أمس، واستقرت الدواجن البلدي عند 52 جنيهاً، وسجلت الدواجن الساسو 44 جنيهاً، من أرض المرزعة.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، أن سعر كرتونة بيض المائدة تراجع، ليسجل 68 جنيهاً للأبيض، الأحمر 68 جنيهاً، البلدي 70 جنيهاً، من أرض المزرعة.

وعزا السيد أسباب تراجع أسعار الدواجن إلى انخفاض أسعار الذرة والتي سجلت 9.8 ألف جنيه وانخفاض سعر الأعلاف 500 جنيه، موضحاً أن سعر الصويا ثابت ويسجل 10.200 جنيه.

وعن تفاوت أسعار الدواجن والبيض من مكان لآخر، أوضح رئيس شعبة الدواجن، أن التجار يختلفون في تحديد سعر الدواجن وبيض المائدة على حسب المنطقة، فعلي سيبل المثال أصحاب السوبر ماركت يبيعون الدواجن والبيض بأسعار مرتفعة مقارنة بباقي الأسواق الأخرى، بينما في المناطق الشعبية يبيعون بأسعار منخفضة.

وقال ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، إن أسعار الدواجن البيضاء تراجعت بنحو جنيهين، نتيجة ضعف القوة الشرائية لدي المستهلك.

وأضاف الزينى لـ”البورصة” أن سعر كرتونة بيض المائدة تراجعت بمقدار جنيهين، إذ سجلت 68جنيها من المزرعة، مقابل 70 جنيهاً.

وأوضح أن توفير الأعلاف فى السوق المحلى المصرى والإفراج المتدرج عنها من الموانئ كان السبب وراء انخفاض سعر الدواجن والبيض.

وأوضح هيثم بخاتى، مربي دواجن في محافظة المنوفية، أن أسعار الدواجن البيضاء تتراجع نتيجة توفرها في السوق، رغم عدم ضعف الإقبال على شراءها وتباع الدواجن البيضاء للمستهلك 43 جنيهاً، بينما استقرت أسعار الدواجن البلدي حاليا وتباع للمستهلك 58 جنيهاً، والدواجن الساسو تباع للمستهلك 55 جنيهاً.

وأضاف أن أسعار بيض المائدة تراجعت ليسجل الأحمر للمستهلك 69 جنيهاً، والأبيض 68 جنيهاً، البلدي 75 جنيهاً.

وقال إبراهيم محمد، تاجر دواجن، إن أسعار الدواجن البيضاء سجلت 44 جنيهاً للكيلو للمستهلك، والدواجن البلدى 60 جنيهاً، كما يباع كيلو الأوراك بـ49 جنيهاً، والكبد والقوانص 50 جنيهاً.

كتبت – فاطمة أبوزيد:

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/15/1598265