“مصر السيادى” يدرس المساهمة فى مشروع محطة رياح “أكوا باور” فى السويس بحصة 10%


وقعت اليوم شركة “أكوا باور” مذكرة تفاهم مع صندوق مصر السيادي لبحث فرصة الدخول في استثمار مشترك في مشروع لطاقة الرياح بقدرة 1.1 جيجاوات في منطقة خليج السويس في مصر.

وتمّ توقيع مذكرة التفاهم على هامش انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ “كوب 27” في شرم الشيخ، ووقّعها كلّ من  كريم بدر، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للمرافق والبنية الأساسية، وياسر محمود نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بشركة “أكوا باور”، والمهندس حسن أمين، المدير الإقليمي لشركة “أكوا باور إيجيبت”، بحضور ممثلين عن الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر وعدد من المسؤولين التنفيذيين.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستبدأ “أكوا باور” وصندوق مصر السيادي بالنظر في الفرص والإمكانات المتاحة لاستحواذ الصندوق من خلال صندوق مصر الفرعي للمرافق والبنية الأساسيةعلى حصة تصل إلى 10% من مشروع طاقة الرياح.

ويُذكر أن من بين المستثمرين حالياً في هذا المشروع شركة “حسن علام القابضة”، وهي شركة مصرية متخصّصة في الهندسة والبناء والبنية التحتية (تملك حصة نسبتها 25%)، و”أكوا باور”، وذلك إلى جانب جهاز الاستثمار العماني، وهو صندوق الثروة السيادية في سلطنة عُمان والذي وقّع مؤخراً اتفاقية مماثلة مع “أكوا باور” للاستحواذ على حصة تصل إلى 10% من المشروع نفسه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/15/1598328