“اقتصادية القناة” توقع عقد لإنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد


وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع تحالف سكاى للاستثمار وريلاينس لوجستك، عقد التزام تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد.

قام بالتوقيع على العقد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وطارق حسين، نائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة سكاي للاستثمار.

ويعد هذا المشروع من أهم مشروعات تنمية ميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث يستهدف هذا المشروع إقامة محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد بطول رصيف 900 متر ومساحة 380 ألف متر مربع، وذلك ضمن مساعي تعظيم الاستفادة من موقع الميناء بشرق البحر المتوسط، ورفع القدرة التنافسية له ومن ثم العمل على استغلال المناطق اللوجستية المتاخمة للميناء الاستغلال الأمثل لتعزيز قيمته المضافة.

وصرح وليد جمال الدين: “هذا المشروع يأتي في إطار حرص المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على تعظيم الاستفادة من ميناء شرق بورسعيد الذي يقع على المدخل الشمالي لقناة السويس، كما أن هذا المشروع سيوفر 400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خاصة لأبناء مدن القناة باستثمارات تراكمية تقدر بنحو 65 مليون دولار”.

من جانبه، قال طارق حسين نائب رئيس مجلس إدارة بمجموعة سكاي للاستثمار، أن توقيع اليوم هو خطوة كبيرة ضمن خطط المجموعة الطموحة، حيث يمثل المشروع إنشاء محطة هي واحدة من أكبر المحطات متعددة الأغراض تقام بميناء شرق بورسعيد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/16/1598496