وفد مصري يزور مالطا لتفقد التسهيلات الموجودة في صناعة الغاز المسال


اتفق المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع الدكتورة ميريام دالي وزيرة الطاقة والبيئة في دولة مالطا، على زيارة وفد مصري إلى مالطا لتفقد التسهيلات الموجودة بها في أنشطة صناعة الغاز المسال والتنسيق وبحث فرص التعاون المشترك فى هذا المجال خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الملا ودالى لبحث فرص التعاون وتعزيز الشراكة بين الجانبين في صناعة البترول والغاز الطبيعى والمسال والاستفادة من الإمكانيات المتاحة فى البلدين بما يحقق المنفعة.

وأكد الملا، على إمكانية التعاون المشترك بين البلدين في مجال تجارة وتداول الغاز من خلال الربط بين التسهيلات الموجودة فى مصر ومالطا خلال الفترة القادمة لتلبية احتياجاتها من الغاز ومنها إلى دول أوروبا، خاصة وأن الغاز المسال أصبح الأكثر طلباً عليه في الوقت الراهن، والأسعار الحالية تشجع على العمل والاستفادة من الإمكانيات المتاحة في البلدين.

ومن جانبها، رحبت وزيرة الطاقة والبيئة بدولة مالطا بالتعاون مع مصر، خاصة وأنها تعد مركزاً للطاقة بالمنطقة ولديها الإمكانيات التي تؤهلها لتنفيذ هذه الدور بكفاءة.

وأضافت أن مالطا بها تسهيلات لاستقبال وتغييز الغاز المستورد وتسعى للتوسع فى مشروعات الغاز المسال والطاقة المتجددة، وهناك فرص لاستيراد الغاز المسال من مصر، لافتة إلى أنه سيتم توفير كافة المعلومات للوفد المصرى عند زيارته لمالطا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/16/1598515