“الأوربى لإعادة الإعمار” يستثمر 41.5 مليون دولار إضافية فى “إنفينيتى” للطاقة المتجددة


يعتزم البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية زيادة حصته فى شركة إنفينيتى لتطوير الطاقة المتجددة فى مصر من خلال استثمار 41.5 مليون دولار إضافية، بخلاف 60 مليون دولار استثمرها فى 2020.

وقال البنك فى بيان، إن الاستثمار الجديد سيستخدم فى دعم خطط الشركة للتوسع داخل مصر وخارجها، واستهداف صفقات الاستحواذ والتطوير التى تعتزم الشركة القيام بها.

وقال البنك فى بيان، إن جزء من الاستثمار سيمول الاستحواذ على منصة الطاقة المتجددة الأفريقية، ليكيلا باور، من خلال شركتها الفرعية، إنفينيتى باور هولدنج، المشروع المشترك الذى تم تأسيسه مع شركة مصدر الإماراتية، وسيضيف الاستحواذ على ليكيلا 1.1 جيجاوات من الأصول التشغيلية وتحويل إنفينيتى باور إلى أكبر منصة للطاقة المتجددة الأفريقية.

كما ستستفيد الأصول غير المتعلقة بالتوليد مثل نقاط شحن السيارات الكهربائية الجديدة وشبكة توزيع الكهرباء من التطوير.

وتمتلك “إنفينيتى” مجموعة كبيرة من مشاريع الطاقة المتجددة فى مصر والتى ستساعد الحكومة المصرية على تحقيق هدفها المتمثل فى أن يأتى 42% من مزيج الطاقة لديها بحلول عام 2035 من مصادر الطاقة المتجددة.

وقالت نانديتا بارشاد، العضو المنتدب لمجموعة البنية التحتية المستدامة التابعة للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية: “يسعدنا أن ندعم تحول الاقتصاد الأخضر فى مصر من خلال تعزيز مشاركة القطاع الخاص القوية فى سوق الطاقة من خلال التزامنا بـ”إنفينيتى إنرجى”، والتى ستصبح واحدة من أكبر الشركات”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/16/1598611