“الرقابة على الصادرات” توافق على استخراج بطاقة قيد التصدير والاستيراد من “تجارية الغربية”


وافقت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، على الطلب المقدم من الغرفة التجارية بالغربية، باستخراج بطاقة قيد التصدير والاستيراد من مقر الغرفة، تيسيراً على أعضائها من السفر إلى القاهرة أو ميناء الإسكندرية لاستخراجهما.

قال الدكتور صلاح الكمونى، رئيس الغرفة التجارية بالغربية، أن الغرفة تقدمت بطلب للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لاستخراج بطاقة قيد التصدير والاستيراد من مقر الغرفة.

أضاف لـ “البورصة”، أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وافقت على طلب الغرفة باستخراج قيد التصدير والاستيراد، ووقعت الغرفة بروتوكول تعاون مع الهيئة، ويجرى تنفيذ المقر لبدء العمل.

أوضح، أن ذلك سوف يخدم محافظة الغربية والكثير من المحافظات المجاورة مثل الدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والقليوبية، وتيسيراً على منتسبى الغرفة والغرف المجاورة من السفر إلى القاهرة وميناء الإسكندرية لاستخراجهما.

أكد، أن الغرفة تمتلك أدوات التشغيل والمكان المخصص حيث يستطيع العاملون في مكتب التوثيق العقارى التابع للهيئة العامة على الصادرات والواردات بمقر الغرفة القيام بذلك، و هذا العمل يعد على رأس أولويات مجلس إدارة الغرفة.

أشار إلى أن الغرفة نظمت أكثر من 33 دورة تدريبية فى مجال الاستيراد ومجال التصدير ومنحت الأعضاء شهادة لمزاولة الاستيراد والتصدير.

أضاف، أن الغرفة مستمرة في عقد الدورات التدريبية، وتعقد دورتين كل شهر واحدة للاستيراد والأخرى للتصدير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/16/1598635