“التموين” تخطط لإقامة معرض دائم للذهب بمصنعيات مخفضة


تخطط وزارة التموين والتجارة الداخلية لإقامة معرض دائم لصغار صناع الذهب، لبيع المشغولات الذهبية، بمصنعيات مخفضة.

وقال الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لقطاع الذهب والمجوهرات، إنَّ المعرض سيقام فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التموين، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذى يستفيد منه نحو 250 ورشة لتصنيع الذهب.

ووقعت وزارة التموين بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، للحصول على تمويلات لورش الذهب، بحد أقصى مليون جنيه للورشة الواحدة، وبفائدة متناقصة 12%، وتشمل المرحلة الأولى 25 ورشة بمنطقة الجمالية، على أن يتم السداد خلال 24 شهراً بفترة سماح 3 أشهر، ومن المخطط أن تشهد المراحل التالية من البروتوكول فترات سداد أطول تتراوح بين 3 و4 سنوات.

وأضاف «فرج» لـ«البورصة»، أن بروتوكول التعاون يتضمن دعماً فنياً يتمثل فى التدريب والارتقاء بالمهنة ومراجعة العمالة والتوزيع وإقامة المعارض السنوية لصغار الصناع.

وأوضح أن شروط الحصول على القرض تتضمن عدم تجاوز المتقدم سن 60 عاماً، وأن يجيد الكتابة والقراءة على الأقل، ويكون من أهل الحرفة، ولديه خبرة للتعامل بها، كما حددت الشروط ألا تقل مساحة الورشة عن 30 متراً مربعاً، وتحتوى على بعض معدات وأجهزة الصنعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/16/1598659