الصين تواصل تخفيف أعباء الشركات من خلال تدابير بمجال الضرائب والرسوم


أظهرت بيانات رسمية صادرة، اليوم الأربعاء، وصول مبالغ استرداد الضرائب وكذلك تخفيض وتأجيل الضرائب والرسوم في الصين إلى 3.7 تريليون يوان (حوالي 525.8 مليار دولار أمريكي) منذ بداية العام وحتى يوم 10 نوفمبر الجاري، وسط جهود البلاد المتواصلة للتخفيف من أعباء الشركات.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) عن “وانج داو شو” نائب رئيس الهيئة الوطنية للضرائب قوله – خلال مؤتمر صحفي – إن من بين الإجمالي وصلت مبالغ استرداد ائتمان ضريبة القيمة المضافة إلى 2.31 تريليون يوان، ممثلة أكثر من 3.5 ضعف للإجمالي السنوي في العام المنصرم.

وأضاف أن السياسات التفضيلية لتخفيض الضرائب والرسوم ساعدت دافعي الضرائب على توفير 789.6 مليار يوان خلال الفترة المذكورة، فيما وصلت مبالغ تأجيل دفع الضرائب والرسوم إلى 679.7 مليار يوان.

وأشار وانج إلى أنه بالنسبة إلى الشركات الرئيسية التي تخضع لمراقبة السلطات الضريبية، والبالغ عددها 100 ألف شركة، انخفض حجم مدفوعاتها من الضرائب والرسوم لكل 100 يوان من إيرادات التشغيل انخفض بنسبة 5.3%، لافتا إلى أن نسبة الانخفاض بالنسبة لصانعي المعدات بلغت 9.6%.

وبفضل النتائج الفعالة لسياسات الضرائب والرسوم، نمت إيرادات المبيعات للشركات الصينية بنسبة 3.4% على أساس سنوي منذ الربع الثالث، متسارعة من نسبة 1.1% سجلت في الربع الثاني.

وقال وانج إن إنفاق الشركات على شراء المعدات ارتفع بنسبة 4.9% على أساس سنوي منذ بداية العام وحتى يوم 10 نوفمبر الجاري، وذلك أعلى بنسبة نقطة مئوية واحدة عن الزيادة المسجلة خلال النصف الأول من هذا العام.

أ. ش. أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصين

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/16/1598673