“السادات أجرو فروت” تستهدف 22% نموًا فى صادراتها من الموالح الموسم المقبل


تستهدف شركة السادات أجرو فروت 22% نموا في صادراتها من الموالح الموسم المقبل.

قال هيثم السعدنى، رئيس الشركة، إنها تستهدف زيادة حجم صادراتها فى الموسم الجديد من الموالح إلى 11 ألف طن مقابل 9 آلاف طن خلال الموسم الماضى.

أضاف السعدني، أن الشركة لديها 3 محطات وتعمل حاليا وفقا لحجم الطلب مقدرا الطاقة الإنتاجية بإنتاج نحو 25 حاوية في اليوم الواحد.

تابع أن الشركة تصدر للعديد من دول العالم مثل الهند وسيرلانكا وبنجلاديش والصين والحرب الروسية الأوكرانية أوقفت التصدير لأوكرانيا التي كانت تستحوذ علي 5%من إجمالي صادرات الشركة، بينما لاتزال الصادرات مستمرة إلي روسيا.

أوضح أن الشركة تسعي إلي تصدير كميات من العنب والرمان خلال العام الجارى

أشار السعدني إلى ارتفاع أسعار مستلزمات التعبئة والتغليف وغيرها من عبوات الكرتون بنسب تترواح بين 30 و40% بجانب أسعار الخام، مما يؤثر علي قدرة المنتج التنافسية.

تابع أن الشركة أوقفت ضخ استثمارات في الوقت الحالي وتستهدف زيادة الصادرات.

وطالب السعدنى، الحكومة بتحسين أوضاع الزراعة لتشجيع الاستثمار فى القطاع، مما يساهم فى رفع الصادرات، بجانب تزويد المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بمعلومات للمصدرين وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة عن أهم الأسواق التي يمكن الدخول إليها والتى تطلب المنتج المصرى.

تابع السعدنى أن الشركات الصغيرة تعمل باجتهادات شخصية وبحث مستمر فى محاولة من جانبها للتواصل مع الأسواق الخارجية وإيجاد فرص تصديرية جيدة لها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/16/1598681