استئناف ضخ النفط عبر خط أنابيب دروجبا إلى المجر وسلوفاكيا


قال مسئولون يوم الأربعاء إنه تم استئناف شحنات نفط روسية عبر خط أنابيب دروجبا الرئيسي إلى المجر وسلوفاكيا بعد إغلاق مؤقت يوم الثلاثاء.

وتبدأ شبكة خطوط أنابيب دروجبا من روسيا وتمر عبر روسيا البيضاء إلى أوكرانيا حيث تتفرع لتزود العديد من البلدان التي تعتمد على هذه الإمدادات في شرق ووسط أوروبا، بما في ذلك مصافي التكرير في المجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك، وجميعها دول غير ساحلية.

وقال وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو إن خط الأنابيب ما زال يعمل بضغط منخفض بينما قالت وزارة الاقتصاد السلوفاكية إن التدفقات استؤنفت دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكانت إمدادات النفط إلى مناطق من شرق ووسط أوروبا قد توقفت مؤقتا يوم الثلاثاء لأسباب فنية، وفقا لشركات تشغيل خط أنابيب النفط في المجر وسلوفاكيا. وقالت شركة (إم. أو. إل) المجرية إن شريكها الأوكراني أبلغ الشركة بأن صاروخا روسيا أصاب محطة طاقة توفر الكهرباء لمحطة ضخ مما أدى إلى توقفها.

وقال زيجارتو على موقع فيسبوك يوم الأربعاء إنه تم إجراء إصلاحات بالقدر الذي يسمح بإعادة ضخ إمدادات النفط إلى المجر “قبل بضع دقائق”.

وأضاف “في الوقت الحالي، الخط يعمل بضغط منخفض لكن الأعمال الفنية جارية للسماح باستئناف الإمدادات بالضغط الكامل المعتاد والوصول إلى المستويات الطبيعية”.

رويترز

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النفط

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/16/1598824