ارتفاع قيمة العلامة التجارية «مرسيدس بنز» بنسبة 10% لتصل إلى 56 مليار دولار


تمكنت مجموعة «مرسيدس بنز» العالمية من زيادة قيمة علامتها التجارية بنسبة 10% لتصل إلى 56.103 مليار دولار، مقارنة بالعام الماضى، طبقاً لما أظهرته دراسة مؤسسة إنتربراند حول أفضل العلامات التجارية لعام 2022.

ووصلت المجموعة إلى المركز الثامن، لتصبح العلامة الأوروبية الوحيدة داخل القائمة، وبذلك تحتفظ باللقب للعام السابع على التوالى.

قالت بيتينا فيتسر، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصالات فى «مرسيدس بنز» AG: «إنّ احتفاظنا بالمرتبة الثامنة ضمن أفضل 10 علامات تجارية فى العالم، وزيادة قيمة علامتنا التجارية بنسبة كبيرة هذا العام لتتخطى 56 مليار دولار، يُعد دليلاً عملياً على نجاح مسارنا الاستراتيجى الجديد، والذى يستهدف التركيز بشكل أكبر على احتياجات العميل وجعله فى مقدمة أولوياتنا، بالإضافة لجعل كل تواصل بين العميل ومرسيدس- بنز بمثابة تجربة حصرية وفريدة من نوعها».

وأشارت إلى أن زيادة قيمة العلامة التجارية الأشهر فى عالم السيارات الفاخرة، تعكس نجاح استراتيجيتها الطموح فى التحول لريادة قطاع السيارات الكهربائية وبرمجيات السيارات.

وأوضحت أن القرار الاستراتيجى الذى اتخذته الشركة للتحول لإنتاج السيارات الكهربائية بنسبة 100% فى جميع الفئات بحلول عام 2030، بالإضافة لطموحها فى الوصول للحياد الكربونى بحلول عام 2039.

وذكرت أنّ «مرسيدس بنز» تنظر بمزيد من الاهتمام للوصول لعملائها وفئات سوقية جديدة بشكل مباشر ضمن نمط حياتهم، لتحقيق هذا الهدف، تطلق الشركة المزيد من الشراكات ومبادرات التعاون مع الأشخاص والعلامات التجارية لقطاعات متنوعة منها التكنولوجيا، والموضة، والموسيقى، وصناعة الأفلام، والرياضة، وغيرها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مرسيدس

منطقة إعلانية

https://www.alborsaanews.com/2022/11/17/1598449