“سي آي كابيتال” تحقق نتائج أعمال قوية.. والإيرادات ترتفع إلى 2.5 مليار جنيه


كشفت شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عن نتائج أعمال التسعة أشهر الأولى من عام 2022، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 2.5 مليار جنيه مصري، وهو ارتفاع بنسبة 28% عن العام الماضي، بينما بلغ صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية 486 مليون جنيه مصري، بارتفاع 18% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وصرح محمود عطاالله رئيس مجلس إدارة شركة سي آي كابيتال، بأن الشركة استمرت في ريادتها للسوق المصري من حيث القياسات التشغيلية، حيث حققت الشركة أعلى معدلات العائد على حقوق الملكية، وعززت من ربحيتها، كما عززت من حصصها السوقية عبر شركاتها التابعة.

وأضاف أن شركات خدمات التمويل غير المصرفي استمرت في التفوق من حيث معدلات النمو سواء بالمحافظ التمويلية وباقة الخدمات المقدمة وحجم المحافظ التمويلية على حد سواء.

وأضاف عطاالله، أن شركة سي آي كابيتال حققت أداءً قوي على الصعيدين المالي والتشغيلي بفضل فريق العمل ونموذج الأعمال المرن الذي يستطيع أن يتغلب على تحديات السوق، حيث أنه إلى جانب ترسيخ المكانة الرائدة لبنك الاستثمار بالمجموعة، استمرت شركة كوربليس في تعزيز حصتها السوقية كأكبر شركة تأجير تمويلي في السوق المصري.

وتابع أن شركة ريفي لخدمات المشروعات متناهية الصغر استطاعت أن ترسخ مكانتها كالأسرع نمواً من حيث المحفظة التمويلية وعدد الفروع، وحققت شركة سي آي كابيتال للتمويل العقاري طفرة كبيرة في حجم محفظتها التمويلية.

ومن جانبه، صرح هشام جوهر الرئيس التنفيذي لسي آي كابيتال القابضة، أن الشركة استمرت في تحقيق نتائج قوية على الصعيدين المالي والتشغيلي عبر كافة قطاعات الأعمال سواء في بنك الاستثمار أو الخدمات المالية غير المصرفية رغم التحديات التي تواجه أسواق رأس المال، بفضل مجهودات فريق العمل واستراتيجية الإدارة في تبني نموذج أعمال مرن يستطيع مواجهة تقلبات السوق من خلال باقة خدمات الشركة المتنوعة والمكانة التي تحتلها سي آي كابيتال في خلق فرص استثمارية وأدوات تمويلية جديدة.

وحققت قطاعات أعمال بنك الاستثمار نمواً على أصعدة إدارة الأصول وخدمات الترويج والوساطة في الأوراق المالية على حد سواء، حيث بلغ حجم الأصول المدارة 48.4 مليار جنيه مصري، بارتفاع 276% عن نفس الفترة بالعام السابق، وبلغت إيرادات الترويج وتغطية الاكتتاب 58 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، واستطاعت شركة سي آي كابيتال للوساطة في الأوراق المالية في الاستحواذ على حصة سوقية بلغت 16.4% من إجمالي تنفيذات السوق المصري.

وأضاف جوهر أن أنشطة التمويل استمرت في ريادة السوق المصري، حيث حققت الشركة رقم غير مسبوق في حجم إجمالي محفظة التمويل، الذي بلغ 16 مليار جنيه مصري خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، وهو ارتفاع سنوي بنسبة 35% بدعم من زيادة نشاط التمويل غير المصرفي لكافة الشركات التابعة التي ساهمت بدورها في تحقيق 82% من إجمالي الإيرادات خلال التسعة أشهر الأولى من العام.

وشهدت أنشطة التمويل غير المصرفي نموًا قويًا في العوائد وصافي الربح والعقود الجديدة حيث حققت شركة كوربليس التابعة للمجموعة صافي أرباح بلغ 271 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الذي شهد أيضًا نمواً بنسبة 28% عن العام الماضي في قيمة العقود الجديدة لتبلغ قيمتها 4.7 مليار جنيه مصري. وبلغ إجمالي العقود القائمة 12.8 مليار جنيه مصري.

وعلى صعيد التمويل متناهي الصغر، حققت شركة ريفي التابعة للمجموعة نتائج مالية وتشغيلية قوية في التسعة أشهر الأولى من العام، حيث بلغ صافي الربح بعد الضرائب 241 مليون جنيه مصري، بارتفاع 67% عن نفس الفترة بالعام السابق، مدعومًا بنمو إجمالي القروض بنسبة 45% عن العام السابق ليبلغ 2.1 مليار جنيه مصري. واستمرت الشركة في توسعها الجغرافي بإضافة 15 فرع جديد خلال التسعة أشهر الأولى من العام ليبلغ عدد الفروع 120 فرع عبر أنحاء الجمهورية.

وحققت شركة سي آي كابيتال للتمويل العقاري ارتفاعًا بنسبة 206% في حجم محفظة عمليات التمويل العقاري ليسجل 598 مليون جنيه مصري خلال التسعة أشهر الأولى من العام، مقابل 196 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سى أى كابيتال

منطقة إعلانية



https://alborsaanews.com/2022/11/17/1598841