رئيس الوزراء يتابع ملفات عمل المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة


التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اللواء ناصر فوزي، مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة؛ لاستعراض عدد من ملفات العمل.

وأوضح رئيس الوزراء، أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن أعمال المعاينة للأراضي الفضاء غير المستغلة في المناطق المختلفة، وسبل استغلالها.

وأكد اللواء ناصر فوزي أن المركز يعمل على تعظيم الاستفادة من أراضي الدولة لتتواءم مع مخططات وسياسات الدولة الحالية والمستقبلية، بجانب إقامة المشروعات التنموية في جميع المجالات، وتعظيم الاستفادة من موارد الدولة، وضمان تنفيذ الخطط والضوابط الموضوعة لاستخدامات أراضي الدولة، من خلال إعداد آلية للتنسيق بين جميع الجهات ذات الولاية على الأرض.

وخلال اللقاء، تناول مدير المركز الوطني عددا من الملفات التي يجري العمل على دراستها حاليا بالمركز، من بينها موقف الأراضي الفضـاء على جانبي محور روض الفرج، وكذا موقف الأراضي المقرر تخصيصها للمبادرة الرئاسية ” سكن لكل المصريين”؛ لإنشاء 200 ألف وحدة سكنية بالأراضي الفضاء المتاحة، بمحافظات القاهرة الكبرى، وكذلك نتائج أعمال المعاينة لمنطقة امتداد محور الحضارة مع محور ياسر رزق بالمقطم، وموقف مستقبل تواجد المجازر بمنطقة حي البساتين، بالإضافة إلى استعراض نتائج أعمال معاينة منطقة الهايكستب.

كما أكد أنه يتم العمل حاليا على تخصيص عدد من قطع الأراضي؛ لاستغلالها في إقامة بعض المجتمعات العمرانية الجديدة، في إطار تحقيق الاستفادة القصوى من أملاك الدولة وفق توجيهات القيادة السياسية بهذا الشأن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/17/1598957