عودة رحلات البالون الطائر في الأقصر بـ40 رحلة تقل 980 سائحا


شهدت أرض مطار البالون الطائر بالأقصر، اليوم الخميس استئناف رحلات البالون الطائر بعد قرار الشركة المصرية للطائرات بعودة رحلات البالون الطائر في سماء المحافظة، بعد إلغاؤه يومين بسبب سرعة الرياح وانعدام الرؤية، حيث تزينت سماء المدينة بـ40 رحلة بالون تقل على متنها 980 سائحا من مختلف الجنسيات العالمية.

وقال أحمد عبود، ممثل شركات البالون الطائر، في بيان إنه تم تحليق حوالي 40 رحلة بالون طائر فوق المعابد والمقابر والوديان ونهر النيل تقل على متنها 980 سائحا من مختلف الجنسيات العالمية، وسط سعادة وانبهار السياح من مختلف الجنسيات.

وكانت اختبارات الطقس أكدت أن حركة الطقس والرياح جيدة للغاية ومناسبة للإقلاع، وبناء على بروتوكول تعاون بين شركات البالون وهيئة الأرصاد الجوية، تم إصدار نشرة جوية توضح حالة الجو واتجاهات الرياح حتى ارتفاع 1500 قدم، وتبين أن اتجاهات الرياح ناحية الشرق، وتم عمل تجربة إلقاء بالونات اختبار هيليوم وكان الاتجاه غربي جنوبي وعلى الفور صدر القرار من ملاح الشركة بانطلاق الرحلات بالسماء بصورة طبيعية.

يذكر أن رحلات البالون الطائر من أهم رحلات المغامرة في العالم، وتحتل الأقصر المركز الثالث عالميا في هذه الرياضة للعديد من الأسباب منها الطقس المعتدل، ووجود مطار خاص بالبالون الطائر، مما جعل المحافظة واحدة من أهم المناطق التي تحتضن هذه الرياضة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/17/1598999