وزارة التخطيط تعلن دعم بنك مصر لمشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية


أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن دعم بنك مصر لمشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيرة إلى أن البنك أبدى استعداده لدراسة تقديم خدمات الدعم والتمويل للمشروعات الفائزة في المبادرة.

وذكرت الوزارة -في بيان اليوم- أن ممثلي بنك مصر أكدوا ذلك على هامش مشاركتهم في جلسة نظمتها وزارة التخطيط حول المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، ضمن فعاليات يوم الحلول الذي تشرف عليه الوزارة، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.

وقال ممثلو البنك -وفقا للبيان- إنه سيتم النظر في كافة المشروعات الآخرى التي تقدمت للمبادرة، والتي تجاوز عددها 6000 مشروع، وذلك بهدف انتقاء افضل المشروعات ودراسة مدى إمكانية حصولها على دعم من البنك في مجالات الاستثمار، والإقراض، والتسريع، ورقمنة المشروعات.

وأعرب ممثلو البنك عن حرصهم على تعميق التعاون مع وزارة التخطيط والمبادرة، وكذلك سعي البنك لتوسيع محفظته من المشروعات الخضراء الذكية مع الشركاء الدوليين بالاضافة إلى أنه سيتم دراسة إمكانية إتاحة الخدمات غير المصرفية التي تقدمها الشركات التابعة لبنك مصر حتى تستفيد منها المشروعات المشاركة بالمبادرة.

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية سعي الوزارة لتعميق التعاون والشراكة مع المؤسسات المختلفة من أجل جذب الاستثمارات اللازمة لدعم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد أن المبادرة الوطنيه للمشروعات الخضراء الذكية هي مبادرة تنموية رائدة غير مسبوقة، تمثل نقلة نوعية في آليات معالجة تغير المناخ وتداعياته في جميع المحافظات المصرية، والتي تتماشى مع توجهات الحكومة المصرية في التحول إلى الاقتصاد الأخضر وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وفقًا لأهداف رؤية مصر 2030.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/17/1599011