شركات كورية جنوبية توقع مذكرات تفاهم لتنفيذ مشروعات بمدينة نيوم في السعودية


وقعت شركات كورية جنوبية مع المملكة العربية السعودية على مذكرات تفاهم، اليوم الخميس، في إطار جهودها للفوز بعقود لمشروع مدينة “نيوم” الذي تبلغ قيمته الإجمالية 500 مليار دولار.

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية – في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم – إن شركة (سامسونج سي آند تي) وقعت مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) على مذكرة تفاهم متعلقة بالبناء القائم على الوحدات.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون (سامسونج سي آند تي) في تطبيق تكنولوجيا البناء بالوحدات في السعودية وبناء سلسلة التوريد ذات الصلة. كما ستتعاون في تطبيق تكنولوجيا البناء بالوحدات في المشاريع الضخمة الأخرى مثل مشروع مدينة القدية الترفيهية.

وتسعى (سامسونج سي آند تي) لاستغلال مذكرة التفاهم هذه كفرصة للفوز بمشروع “مجتمع نيوم بيتا” الذي يهدف إلى إنشاء 10 آلاف سكن للموظفين في مدينة “نيوم”.

ووفقا لمصادر، من المتوقع تطبيق تكنولوجيا البناء بالوحدات لبناء المنازل في “ذا لاين” في مدينة “نيوم” بعد اختبارها في مشروع “مجتمع نيوم بيتا”.

وتهدف الشركة الكورية الجنوبية إلى التوقيع مع جانب مشروع مدينة “نيوم” على عقد للتصميم والبناء لمشروع “مجتمع نيوم بيتا” في غضون هذا العام.

ومن المتوقع بدء أعمال البناء الأولى لبناء المباني القائمة على الوحدات في “ذا لاين” مطلع العام المقبل. وتبلغ تكلفة البناء الأولية 10 مليارات دولار. وإذا تم الفوز بمشروع “مجتمع نيوم بيتا”، فستكون فرص الفوز بعقد لمشروع “ذا لاين” أعلى.

وتشارك (سامسونج سي آند تي) وغيرها من الشركات الكورية الجنوبية في خطوة التأهل المسبق.

كما وقعت شركة (هيونداي روتيم) الكورية الجنوبية مع وزارة الاستثمار السعودية على مذكرة تفاهم لأعمال السكك الحديدية. وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون الشركة في التطوير المشترك لقاطرة الهيدروجين من الجيل التالي وتحديث قواعد صيانة عربات السكك الحديدية القديمة السعودية وصيانة عربات السكك الحديدية وإنشاء مصنع محلي لتصنيع عربات السكك الحديدية في السعودية.

وتسعى (هيونداي روتيم) للفوز بعقد لإنتاج عربات السكك الحديدية التي تستطيع تغطية مدينة “ذا لاين” البالغ طولها 170 كيلومترا في مدة 20 دقيقة فقط.

ووقعت كذلك شركة (دايو للهندسة والإنشاءات) الكورية الجنوبية مذكرة تفاهم للتعاون في مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات مع شركة الفنار السعودية، واتفقت معها على الاكتشاف المشترك لمشاريع النفط والغاز في السعودية.

ووقعت شركة (دوسان للطاقة) الكورية الجنوبية على اتفاقية مع الفنار أيضا لتعزيز التعاون في مجال البناء.

وتخطط وزارة الأراضي الكورية الجنوبية لعقد الندوة الكورية – السعودية للتعاون في مجال الإسكان مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان هذا الشهر.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/17/1599035