“دى بى ورلد” تستهدف صفر انبعاثات كربون بحلول 2050


أكدت دى بى ورلد السخنة، المشغل لميناء العين السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، استمرار دعمها للتحول إلى الأخضر واستدامة أعمالها، من خلال المشاركة فى مبادرة “تحدى الشحن الأخضر”، فى إطار الاستراتيجية العامة لمجموعة دى بى ورلد العالمية، وذلك خلال فعاليات مؤتمر (COP27).

وتتجه دى بى ورلد العالمية إلى تحويل أسطول المجموعة حول العالم، من الاعتماد على الديزل إلى الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى استكشاف أنواع من الوقود البديل للحفاظ على بيئة أكثر استدامة.

قال سهيل البنا، المدير التنفيذى والمدير العام لـ”دى بى ورلد” فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “نحن سعداء لتعاوننا مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعلى رأسها وليد جمال الدين، لما يبذلونه من جهد كبير فى توفير بيئة أعمال مميزة، ونحن بالفعل نعتبر أنفسنا شركاء فى التنمية وتحقيق ما تستهدفه الهيئة، كما أننا نعمل جاهدين على تنفيذ خطتنا الاستراتيجية للاستدامة (عالمنا مستقبلنا) التى تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للاستدامة، بأن نكون شركة محايدة للكربون بحلول 2040، وتحقيق معدل صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050”.

أشار إلى أن المحطات التى تعمل بها دى بى ورلد بدأت بالفعل فى تنفيذ استراتيجية رفع معايير الكفاءة، واستخدام المعدات بالطاقة الكهربائية، وتوفير الكهرباء باستخدام مصادر الطاقة المتجددة، والوقود منخفض الكربون، وتعويض انبعاثات ثانى اكسيد الكربون.

وقد شارك وفد من قيادات دى بى ورلد السخنة، فى عدد من الجلسات والمناقشات الهامة التى تمت على هامش مؤتمر COP27 بالمنطقة الخضراء والمنطقة الزرقاء التابعة للأمم المتحدة لإلقاء الضوء على أحدث الوسائل التكنولوجية التى تستخدمها دى بى ورلد لجعل بيئة العمل أكثر استدامة، بالإضافة إلى عرض خطتها لتحقيق الاستدامة خلال السنوات الخمس المقبلة، كما تواجدت دى بى ورلد السخنة بجناح عرض كأحد شركاء النجاح بجناح عرض الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بقاعة C2، وهو الجناح الذى شهد إقبالا كبيرا واهتمامًا واسعاً من المشاركين والزوار على حد سواء.

وناقشت دى بى ورلد خلال جلسة “تعزيز سبل النقل البحرى الأخضر” سبل تعزيز النقل البحرى والتحول إلى الأخضر من خلال إمداد قطاع النقل البحرى بالوقود الأخضر واستخدامه فى النقل البحرى وتزويد الخطوط الملاحية الكبرى بالسفن الحديثة المزودة بالوقود الأخضر متمثل فى الهيدروجين الأخضر.

كما حضرت دى بى ورلد العرض التقديمى للهيئة العامة لتنمية قناة السويس الذى قامت به لعرض الفرص الاستثمارية والحوافز التى تمنحها الهيئة لمستثمريها، إضافة إلى القطاعات الصناعية المختلفة التى تستهدف الهيئة توطينها داخل مناطقها الصناعية الأربعة، والتى تخدمها الستة موانئ التابعة لها.

والجدير بالذكر أن خطة دى بى ورلد “عالمنا مستقبلنا” تعمل باستخدام أحدث التقنيات الذكية والمبتكرة لجعل أنشطة التشغيل للمجموعة أكثر استدامة، كما تستهدف الاستراتيجية التحول الجذرى فى كيفية استجابة الأعمال التجارية بوجه عام والخدمات اللوجستية بوجه خاص للتحديات الهائلة المتعلقة بتغير المناخ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: موانئ دبى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/17/1599039