الصين وروسيا تعقدان اجتماعًا بشأن تعزيز التعاون الإنمائي


أكد نائب رئيس مجلس الدولة الصيني “هو تشون هوا”، أن بلاده تعتزم العمل مع روسيا بناءً على التعاون الجيد القائم لتضافر استراتيجيات التنمية لآلية التعاون بين منطقتي “شمال شرقي الصين” و”الشرق الأقصى وبايكال الروسية”، وتعزيز إقامة مرافق اللوجيستيات والمواني عبر الحدود، وتعميق التعاون الصناعي، خاصة في الزراعة.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الخميس في رئاسة الاجتماع الرابع للجنة الحكومية للتعاون بين المنطقتين، مع يوري تروتنيف، نائب رئيس الوزراء الروسي والمبعوث الرئاسي إلى دائرة الشرق الأقصى الفيدرالية، وفقًا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وقال “هو” إن الصين ستتعاون كذلك مع روسيا في التبادلات الشعبية، وستدعم التعاون على المستوى دون الوطني، وستدفع نحو تحقيق المزيد من النتائج في آلية التعاون هذه، وستقدم اسهامات إيجابية لترسيخ الشراكة الاستراتيجية الشاملة الصينية-الروسية في العصر الجديد وتعميقها.

من جانبه، أوضح “تروتنيف” أنه مع الجهود المشتركة من الجانبين، حققت آلية التعاون هذه نتائج ملموسة، كما تحقق تقدمًا إيجابيًا في ارتباطية البنية التحتية والزراعة والطاقة.
وأضاف أن بلاده تعتزم تعزيز التنسيق مع الصين لخلق بيئة مواتية لتعميق التعاون العملي في مختلف المجالات.

وخلال الاجتماع، الذي عقد عبر رابط فيديو، تبادل الجانبان وجهات نظر متعمقة بشأن إقامة البنية التحتية للوجستيات والمواني عبر الحدود، وتوسيع نطاق التعاون في الزراعة والاستثمار والثقافة والسياحة، وكذا التعاون على المستوى دون الوطني.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصين روسيا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/17/1599049