“موانئ أبوظبي” تستحوذ على “نواتوم” مقابل 2.5 مليار درهم


أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي اليوم، قيامها بالاستحواذ على شركة “نواتوم” المنصة العالمية للخدمات اللوجستية المتكاملة المنتشرة في 26 دولة.

وقالت إن القيمة الإجمالية لصفقة تملك 100% من أسهم شركة “نواتوم” بلغت 2.5 مليار درهم (660 مليون يورو)، مشيرة إلى أن تمويل الصفقة سيتم بالكامل من خلال قرض استحواذ جديد.

وأوضحت أن هذا الاستحواذ الاستراتيجي ذا القيمة التراكمية يسهم في توسيع حضورها العالمي بشكل بارز، ويضعها في مصاف شركات الشحن والخدمات اللوجستية الرائدة على مستوى العالم.

وذكرت المجموعة في بيان لها على سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن شركة “نواتوم” ستتولى من الآن فصاعدا قيادة القطاع اللوجستي التابع لها، حيث ستقوم بدمج أعمالها وخدماتها اللوجستية المتطورة ضمن عملياتها.

وتخضع الصفقة للموافقات التنظيمية اللازمة، ومن المتوقع إتمامها في النصف الأول من عام 2023، وسيبقى الفريق الإداري الحالي لشركة “نواتوم” في موقعه لمدة ثلاثة أعوام لضمان الدمج السلس تحت مظلة “موانئ أبوظبي”.

يشار إلى أن هذا الاستحواذ الدولي يعد الثالث لمجموعة “موانئ أبوظبي” خلال العام الجاري، حيث جاء عقب الاستحواذ على 70% من الحصص في كل من “ترانسمار” و”تي سي أي” المصريتين في سبتمبر الماضي، تلاه الاستحواذ خلال شهر نوفمبر على حصة 80% في شركة جلوبال فيدر شيبينغ “جي إف إس” التي تتخذ من دبي مقرا لها.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أبوظبى

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/18/1599099