ارتفاع الإسترليني مقابل الدولار بدعم من بيانات مبيعات التجزئة


ارتفع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار خلال تعاملات الجمعة بعد مبيعات التجزئة البريطانية التي جاءت أفضل من المتوقع عقب يوم من إعلان وزير المالية “جيريمي هانت” زيادات ضريبية وخفض الإنفاق من قبل الحكومة لطمأنة الأسواق بشأن مكافحة التضخم.

وأظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم انتعاش مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة بنسبة 0.6% خلال أكتوبر، بأعلى من الارتفاع المتوقع البالغ 0.5%، وذلك رغم تسارع التضخم إلى أعلى مستوياته في 41 عامًا عند 11.1%.

وكشفت بيانات منفصلة صدرت عن شركة أبحاث السوق “جي إف كيه”، ارتفاع ثقة المستهلك البريطاني خلال نوفمبر الجاري، لكنها ظلت قريبة من مستويات منخفضة قياسية مع ارتفاع التضخم ومخاوف الركود مما قد يجعل التحسن المستمر غير مرجح.

وبحسب وكالة “رويترز”، قال “مايكل هيوسون” كبير محللي السوق لدى “سي إم سي ماركتس”: من غير المرجح أن يتضاءل الضغط على المستهلك البريطاني، على الرغم من أننا قد نشهد زيادة في الإنفاق على مبيعات التجزئة في الفترة التي تسبق أعياد الميلاد.

وارتفعت العملة البريطانية مقابل نظيرتها الأمريكية بنسبة 0.43% إلى 1.1204 دولار، مسجلة صعود بنسبة 0.52% خلال هذا الأسبوع حتى الآن.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/18/1599176