“الملا”: مستمرون في تنفيذ برامج التحول الرقمي بقطاع البترول والغاز


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة تواصل العمل على تنفيذ برامج التحول الرقمي في قطاع البترول والغاز التي تم إطلاقها عام 2016، في إطار مشروع تطوير وتحديث القطاع.

وأوضح الملا، أن تطبيق التحول الرقمي يأتي كأحد أهم الخطوات التي تتخذها وزارة البترول والثروة المعدنية لتوفير القدرة على تبني أفضل ممارسات استدامة العمليات في كافة الأنشطة البترولية تماشيا مع الاستدامة البيئية بمشروعات القطاع والعمل نحو إزالة الكربون.

ويعتمد تنفيذ هذا البرنامج بشكل أساسي علي التعاون مع مؤسسة SAP العالمية كشريك تكنولوجي مهم بالاستعانة بنظم SAP SIGNAVIO، إذ يسمح تطبيق التكنولوجيا والحلول الرقمية المتطورة بمشروعات قطاع البترول والغاز في دعم عملية التحول البيئي المستدام كأحد المتطلبات الأساسية لتحقيق هذا الهدف.

ويجري التعاون حاليا من خلال شراكة بين الهيئة المصرية العامة للبترول ومؤسسة SAP لتنفيذ مشروعات التحول الرقمي الشامل في كافة أنشطة مصافي تكرير البترول وشركات توزيع الوقود وشركات البحث والإنتاج بما يؤدي لتحويل كافة مجالات وأنشطة هذا القطاع لتدار بأحدث الأساليب الرقمية والتحكم وإدارة العمليات من خلالها.

وفي هذا الإطار، فإن التكنولوجيا التي يتم تطبيقها تساعد في تحقيق الأهداف الطموحة لخفض الكربون في الصناعة من خلال دمج بيانات الأنشطة مع العوامل البيئية بما يسمح بقياس أثر العمليات بشكل دوري وعلى نطاق واسع، حيث يتيح تطبيق حلول منظومة SAP SIGNAVIO استكشاف امكانيات تحليل ودراسة العمليات بشكل أفضل وفقاً لأحدث الممارسات العالمية، مما يعزز المساهمة في تحقيق استراتيجية الوزارة لإزالة الكربون.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/19/1599227