صندوق التنمية المحلية يمول 578 مشروعاً صغيراً باستثمارات 9.5 مليون جنيه


قام صندوق التنمية المحلية، بتمويل 578 مشرع صغير ومتناهى الصغر باستثمارات 9.5 مليون جنيه فى 17 محافظة، منها 405 مشروع للسيدات.

وقال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن محافظة أسوان احتلت صدارة المحافظات بعدد 290 مشروع منها 208 مشروعات للمرأة المعيلة، مضيفا أن نسبة مشروعات المرأة التى مولها الصندوق بلغت 100% فى محافظات الجيزة والشرقية والدقهلية وكفرالشيخ وسوهاج.

وشدد آمنة على تكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة المشروعات التى ينفذها الصندوق بالمحافظات، ومراجعة موقف تسديد القروض والإجراءات التى يتم اتخاذها لتذليل الصعاب أمام القروض المتعثرة، وتوفير حزمة من المشروعات الجديدة لتشجيع الشباب على تنفيذ مشروعات توفر فرص عمل لهم من ناحية وتساعد في سد احتياجات المواطنين من منتجات وسلع قد تكون غير موجودة في الأسواق المحيطة بهم من ناحية أخرى.

وأضاف الوزير أن سياسة الصندوق تعمل علي تأكيد مفهوم المشاركة الشعبية في تنمية الاقتصاد الريفي، حيث يشترط الصندوق مشاركة المقترضين في تحمل جزء من تكلفة المشروعات الممولة من خلاله، مشيراً إلى قيام الصندوق بإعداد دراسات الجدوى مجاناً للمستفيدين ويمنح فترة سماح في سداد أقساط القرض تعادل دورة إنتاج أو تشغيل كاملة للمشروع، وتختلف هذه الفترة طبقاً لنوعية وطبيعة المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/19/1599241