29 % ارتفاعًا لصادرات الملابس الجاهزة فى 9 أشهر لتسجل1.91 مليار دولار 


لويس: تنظيم ورش العمل وجلسات نقاشية لتطبيق معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة

ارتفعت صادرات الملابس الجاهزة بنسبة 29% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري لتسجل 1.91 مليار دولار مقابل 1.47 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

قالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزه، إن معرض “ديستنيشن أفريكا” يعتبر فرصة لترويج ما توصلت إليه الصناعة الوطنية للملابس الجاهزة والغزل والنسيج من تطور كبير يساهم فى توريدها إلى الأسواق العالمية.

وكشفت مشاركة أكثر من 150 شركة محلية وعالمية فى المعرض، حيث يعتبر الوحيد فى مصر المُتخصص فى لقاءات العمل الثنائية بغرض التصدير B2B، هو ما يمثل فرصة لزيادة صادرات القطاعات المشاركة والتكامل مع الشركات الأجنبية والعربية.

توقعات بتجاوز قيمة الصادرات 2.1 مليار دولار بنهاية العام الجارى 

ويقام المعرض بالتنسيق بين المجلس التصديرى للملابس الجاهزة وجمعية المصدرين المصريين والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.

وذكرت أن المعرض يشهد تنظيم عدد من ورش العمل والجلسات النقاشية لتطبيق معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة ودعم الاقتصاد الدائري والطاقة النظيفة، وكذلك مقترحات لتطوير خطوط الإنتاج وتطوير زراعة القطن طويل التيلة واستخدام الطرق الحديثة في الري بهدف العمل على تحسين جودة الصادرات.

وقالت لويس لـ«البورصة» إن المعرض شهد حضور مشترين جدد فى تلك الدورة وفى مقدمتها روسيا، ويعتبر ذلك فرصة جيدة للتوسع فى زيادة الصادرات للسوق الروسي.

أوضحت أن قطاع الملابس الجاهزة يستهدف دخول دول جديدة خلال الفترة المقبلة، للتنويع في الاسواق التصديرية وضمان استدامة زيادة الصادرات. 

وتوقعت أن تتجاوز الصادرات 2.1 مليار دولار بنهاية العام الحالي، حيث تسجل أداء جيدا منذ العام الماضى الذى يلفت قيمة صادراته 2.08 مليار دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2022/11/19/1599307