شركات بحرينية تبحث إقامة مشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر فى مصر


عيسى: المفاوضات مع الحكومة عبر مجلس الأعمال المصرى البحرينى 

تبحث شركات بحرينية إقامة مشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بجانب استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات أخرى مثل الأثاث ومواد البناء والقطاع المصرفى.

قال على عيسى، رئيس مجلس الأعمال المصرى البحرينى، ورئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مساعي المستثمرين البحرينيين إلى الاستثمار في الهيدروجين الأخضر بمصر يأتي فى إطار الاستراتيجية التى وضعتها الحكومة لأن تكون الأولى في الطاقة النظيفة عالميًا بحلول عام 2035.

وأضاف لـ “البورصة” أن التطوير الذى شهدته مصر مؤخرًا في قطاع البنية التحتية، بجانب الحوافز التى تضمنها قانون الاستثمار والرخصة الذهبية، شجعت المستثمرين العرب على التواجد في السوق المصرى.

وأوضح أن بعض الشركات البحرينية تواصلت بشكل مباشر مع الحكومة المصرية خلال مشاركتهم فى اجتماع مجلس الأعمال المشترك الذى عقد نهاية العام الماضى بالقاهرة، لبحث آليات إقامة مشروعاتهم، ومن المؤكد التوصل إلى اتفاق بشأن تنفيذها.

وتبلغ قيمة الاستثمارات البحرينية في مصر نحو 3.2 مليار دولار موزعة على 216 مشروعا قائما، فى قطاعات صناعية وتجارية وخدمية وزراعية وسياحية، وفق بيانات مجلس الأعمال المصري البحريني.

وأشار عيسى إلى أن مصر مؤهلة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والخليجية خلال الفترة المقبلة، لكن ذلك مرهون بالترويج المكثّف للفرص الاستثمارية في جميع القطاعات الواعدة من وجهة نظر المستثمرين.

وارتفعت قيمة التبادل التجاري بين مصر والبحرين لتصل إلى 917.2 مليون دولار خلال عام 2021 مقابل 401 مليون دولار خلال عام 2020 بنسبة زيادة 128.7%، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وسجلت قيمة الصادرات المصرية إلى البحرين 450.7 مليون دولار خلال العام الماضي مقابل 139.3 مليون دولار خلال في عام 2020 بنسبة ارتفاع 223.5%، في حين بلغت قيمة الواردات المصرية من البحرين 466.5 مليون دولار العام الماضي مقابل 261.7 مليون دولار خلال عام 2020 بنسبة ارتفاع 78.2%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsanews.com/2022/11/19/1599328