“الأهلى للصرافة”: 753 مليون جنيه حصيلة العملات الأجنبية منذ بداية الشهر


قال عبدالمجيد محيى الدين، رئيس شركة الأهلى للصرافة، إن حصيلة تنازلات العملاء من العملات الأجنبية والعربية لدى الشركة سجلت نحو 753 مليون جنيه منذ مطلع نوفمبر الجارى.

وأضاف محيى الدين لـ”البورصة” أن إجمالي الحصيلة بلغ نحو 22.435 مليار جنيه منذ بداية العام وحتي نهاية أكتوبر 2022 ، مشيرا إلي أن ”الريال السعودي” و“الدولار الامريكي ” يستحوذون علي القاسم الأكبر من التنازلات يليهما الدرهم واليورو.

وأوضح أن قرارات البنك المركزي الخاصة بتحريك سعر الصرف واعتماد سعر صرف مرن للجنيه مقابل العملات الأجنبية انعكس إيجابيا علي حجم الحصيلة من العملات الأجنبية لتتضاعف مقارنة بحجم الحصيلة الفترة السابقة على تلك القرارات.

وقال محيى الدين إن الشركة لديها خطة توسعية، ولديها 63 فرعا على مستوى الجمهورية، ونحو 19 فرعًا تحت الإنشاء، من المقرر افتتاح أغلبها فى مطلع ديسمبر المقبل.

وشدد محيى الدين على أهمية شركات الصرافة باعتبارها جزءا مكملا لنشاط البنوك من ناحية تغيير وتبديل العملة، وذلك لأنه لا تزال هناك شريحة من الناس لا يمتلكون حسابات فى البنوك.

وأضاف أن ثقافة بعض الناس خاصة فى الريف والأقاليم هى أنهم يدخرون أموالهم فى منازلهم بدلا من البنوك، وأن عملية تبديل العملة مقتصرة فقط على شركات الصرافة.

وقال إن من أهم الأدوار التى تلعبها شركات الصرافة هي مساهمتها فى تقليل فرصة ظهور الأسواق الموازية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأهلى

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/19/1599387