شركات الصناعات النسيجية والملابس تتطلع لزيادة الصادرات من بوابة «ديستنيشن أفريكا»


عصمت: خطة «قطاع الأعمال» للنهوض بالقطاع تتضمن جميع مراحل الإنتاج

انطلقت فعاليات الدورة السادسة من معرض «ديستنيشن أفريكا» الذى يقام على مدار يومين، بمشاركة وفود تجارية من أكثر من 35 دولة، و150 مشترٍ و80 شركة من مختلف العلامات التجارية العالمية.

قال محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تحرص على النهوض بصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، باعتبارها أحد أهم الصناعات للاقتصاد القومي.

وأشار إلى أهمية الارتقاء بصادرات القطاع لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية، خاصة في ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية من تنافسية كبيرة فى الأسواق الخارجية والسمعة المتميزة للقطن المصرى عالميًا.

وأوضح عصمت، أن خطة الوزارة للنهوض بقطاع الصناعات النسيجية في مصر، تتضمن كافة مراحل الإنتاج بدءًا من زراعة وتجارة القطن وتطوير المحالج مرورًا بتحديث مصانع الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز وصولًا إلى المنتجات النهائية.

ولفت إلى الاهتمام الكبير بعنصر التسويق وزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة، ومواكبة التطور العالمى فى أساليب البيع الحديث والاحترافى.

وذكر أن مشروع التطوير الشامل لشركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة يسهم في دعم خطط التوسع الاستثمارى للقطاع الخاص، خاصة فى صناعة الملابس الجاهزة كثيفة العمالة، فضلاً عن توفير مدخلات من الغزول والأقمشة بمواصفات وجودة عالية.

 

قاسم: نتائج المعرض ستظهر فى تعاقدات النصف الأول من العام المقبل

أضاف أن المعرض يمثل فرصة جيدة لتعزيز الترابط بين مصر والدول الأفريقية وزيادة الاستثمارات المحلية والدولية، والتعريف بالمنتجات المصرية وفتح أسواق تصديرية جديدة.
وقال محمد قاسم، رئيس جمعية المصدريين المصريين «إكسبولينك»، إن المعرض شهد حضور مشترين دوليين لأول مرة، وستظهر النتائج الايجابية للمعرض خلال الفترة المقبلة.

وتوقع أن ترتفع صادرات الصناعات النسيجية بشكل ملحوظ نتيجة لهذا المعرض خلال النصف الأول من العام المقبل، حيث سيتم عقد زيارات من قبل المشترين الدوليين للمصانع المصرية المصدّرة.

وقالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزه، إن صادرات الملابس الجاهزة ارتفعت بنسبة 29% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري لتسجل 1.91 مليار دولار مقابل 1.47 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وأضافت أن معرض “ديستنيشن أفريكا” يعتبر فرصة لترويج ما توصلت إليه الصناعة الوطنية للملابس الجاهزة والغزل والنسيج من تطور كبير يساهم فى توريدها إلى الأسواق العالمية.

ويقام المعرض بالتنسيق بين المجلس التصديرى للملابس الجاهزة وجمعية المصدرين المصريين والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.

 

أنسى: الشركة تستهدف تطوير علاقتها مع مورّدى المواد الخام المشاركين بالمعرض

وذكرت أن المعرض يشهد تنظيم عدد من ورش العمل والجلسات النقاشية لتطبيق معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة ودعم الاقتصاد الدائرى والطاقة النظيفة، وكذلك مقترحات لتطوير خطوط الإنتاج وتطوير زراعة القطن طويل التيلة واستخدام الطرق الحديثة في الري بهدف العمل على تحسين جودة الصادرات.

وقال سمير أنسى، المدير التجارى للشركة السويسرية للملابس القطنية، إن الشركة تطمح فى زيادة عدد العملاء من خلال المعرض للوصول للسوقين الأوروبي والأمريكى.
وأضاف أن الشركة تهدف أيضًا إلى تنمية علاقاتها مع الشركات المورّدة للمواد الخام ومكوّنات الإنتاج المشاركة في المعرض.

وقالت نهير أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة ذا فاشون إنكيوبيتور، إن الشركة تأمل في الوصول إلى العملاء الصغار المشاركين في المعرض.

وأضافت لـ “البورصة”، أن الشركة تبحث أيضًا إمكانية الوصول إلى الأسواق الأفريقية من خلال عقد لقاءات معهم بالمعرض، بجانب التشبيك مع مورّدى الخامات المحليين والأجانب.

كما تستهدف الشركة إبرام التعاقدات مع أكبر عدد من الشركات الأجنبية المتخصصة فى مجال الشركة، بما لتبادل الخبرات وتحقيق التكامل من خلال طرح منتجات الشركة في أسواقهم.

وقال محمد سعيد، مدير التصميم الفني بشركة آرت ستيك، إن منتجات الشركة جديدة على السوق المصري لتأسيسها حديثًا، ما يتطلب قياس آراء زوار المعرض من المستهلكين لبحث إمكانية تنفيذ متطلباتهم على منتجات الشركة.

وقالت سوزان محمد، مدير التصدير بشركة الإسكندرية للغزل والنسيج، إن الشركة تستهدف زيادة عدد أسواقها الخارجية تماشيا مع اتجاه الحكومة لزيادة الصادرات، ويعد المعرض فرصة للتوسع في الأسواق الخارجية.

كتب – رشا سرور ومحمد يونس ومحمد سرى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/19/1599392