نائب وزير الدفاع الأوكراني: الحرب مع روسيا ستنتهي بحلول ربيع عام 2023


ذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم السبت، أن الجيش الأوكراني قد يعود إلى شبه جزيرة القرم مرة أخرى بحلول نهاية ديسمبر المقبل، متوقعا أيضا أن تنتهي الحرب مع روسيا بحلول ربيع عام 2023.

وقال نائب وزير الدفاع الأوكراني فولوديمير هافريلوف في تصريحات -نقلتها وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية- إن “القوات الأوكرانية قد تعود إلى شبه جزيرة القرم بنهاية ديسمبر، وستنتهي الحرب بأكملها مع روسيا بحلول الربيع القادم”.

وشدد هافريلوف على أن أوكرانيا لن تتوقف أبدًا عن القتال حتى النصر، بل أنها أخذت في اعتبارها احتمالية شن روسيا لضربة نووية، لكن احتمال وقوع هجوم نووي من قبل روسيا ضعيف للغاية، لأن مثل هذه الخطوة “ستكون درامية للجميع”، مؤكدا في الوقت نفسه أن الضربة النووية لن تمنع أوكرانيا من مواصلة الدفاع عن نفسها.

وفيما يتعلق باحتمالية إجراء محادثات سلام مع الكرملين، قال هافريلوف “إن المحادثات لن تحدث إلا بمجرد استعداد القوات الروسية لمغادرة كل جزء من أوكرانيا” ، بما في ذلك شبه جزيرة القرم والأراضي الشرقية التي سيطر عليها الانفصاليون المدعومون من روسيا على مدى السنوات الثماني الماضية.

واستطرد قائلا: “دفع الناس الكثير من الدماء والكثير من الجهود لنصل لما حققناه بالفعل، والجميع يعلم أن أي تأخير أو تجميد للصراع هو مجرد استمرار لهذه الحرب ضد وجود أوكرانيا كدولة”.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/19/1599395