“الإقليمي للطاقة”: مصر وقعت اتفاقيات في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر بـ119 مليار دولار


قال مستشار أول للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة ماجد كرم الدين، إن مصر لديها خطة طموحة في ملف الطاقة المتجددة ، حيث وقعت مصر اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر بـ 119 مليار دولار .

وأضاف كرم الدين -في مقابلة خاصة مع برنامج “صالة التحرير” الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة “صدى البلد ” مساء اليوم – أن مصر لها ريادة في مجال الطاقة المتجددة على الصعيدين العربي والإفريقي، كما أن مصر هي الدول العربية الأولى في قطاع الطاقة المتجددة من حيث القدرات المركبة، في إشارة إلى المحطات الكهربائية التي تعمل بالطاقة المتجددة، مبينا أن مصر بها 6 آلاف ميجا تخرج عبر محطات الكهرباء التى تعمل بالطاقة المتجددة.

ونوه إلى أن مصر رائدة في مجال الطاقة المتجددة، مبينا أنه تم إسناد مؤتمر المناخ لمصر؛ لريادتها والتي تحوي أول محطة شمسية في العالم تم إنشاؤها في 1913.

وأشار مستشار أول للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة ماجد كرم الدين، إلى أن هناك تأخيرا في التوصل لاتفاق حول عدة قضايا في قمة المناخ بشرم الشيخ.

ولفت إلى أن الدول النامية تنتظر الكثير لكن الدول المتقدمة مازالت تماطل في قمة المناخ، كما أن الدول المتقدمة لا ترغب في الالتزام بتعهداتها تجاه قضايا تغير المناخ .

وأوضح أن هناك تقدما حدث في ملف مواجهة تغير المناخ لكن هذا التقدم ليس كافيا.

وتطرق إلى أن اتفاقية باريس وضعت إطارا لكل دولة كي تضع مستهدفات في ملف مواجهة التغيرات المناخية من أجل خفض الانبعاثات.

وحول توقعاته في توصيات كوب 27، أعرب كرم الدين عن تمنياته في أن يسمع العالم لصوت الحكمة الصادر من مصر وأن يصل إلى اتفاق متوازن.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/19/1599450