محافظ الإسكندرية: تحرير محاضر لعدد من المحلات لبيعها الأرز بأزيد من السعر المحدد


أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ أن هناك تنسيقا كاملا مع جهاز حماية المستهلك لتنفيذ العديد من الحملات على الأسواق والمنشآت التجارية لمنع كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بأسعار السلع، أو حجب السلع عن الأسواق.

وأضاف الشريف -في تصريح اليوم – أنه خلال الأسبوع الماضي، حرر فرع جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية ومطروح، محاضر ل 6 محال لبيعها الأرز الأبيض بأزيد من السعر المحدد له محاولين بذلك استغلال المواطنين، كما تم ضبط مخزن لبيع المواد الغذائية بباكوس أثناء بيع 55 شيكارة أرز زنه 25 كيلو دون تاريخ إنتاج وغير مصحوبة بأي مستندات دالة على مشروعية حيازتها.

وأشار المحافظ إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالدولة تعمل على توفير السلع الأساسية بأسعار تناسب المواطنين في المجمعات الاستهلاكية و سلاسل المحال الكبرى لمنع استغلاهم.

من جانبه؛ أوضح رئيس جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية ومطروح اللواء محمد أبو كيلة، أنه خلال الحملات تم تحرير 29 محضرا لمنشآت تجارية(محال ومطاعم و كافيهات) لتضليلهم المستهلك وعدم إلتزامهم بالإعلان عن الأسعار، وعدم إصدار فواتير قانونية للمستهلكين، ومخالفة سياسة الاستبدال والاسترجاع، لافتا إلى أنه تم ضبط محلين بمنطقة سموحة لبيعها السجائر بأزيد من السعر الرسمي المعلن عنه.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/11/19/1599454