كبار المستثمرين في “غريندر” أصبحوا مليارديرات


 

قفز سعر سهم شركة “غريندر” (Grindr) يوم الجمعة بأكثر من 3 أضعاف، عقب إنهاء اندماج تطبيق المواعدة مع شركة شيك على بياض، لتزيد بذلك قيمة حصص مستثمرين في التطبيق بمليارات الدولارات، دفترياً على الأقل.

يمتلك جي ريموند زايج الثالث، الشريك السابق في صندوق التحوط “فارالون كابيتال” (Farallon Capital) حصة تزيد قيمتها على 2.6 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

في عام 2020، أسس زايج شركة الشيك على بياض،”تيغا أكويزيشن” (Tiga Acquisition Corp)، التي استحوذت في مايو الماضي على “غريندر”، التطبيق الذي يحظى بشعبية في أوساط مجتمع الميم، من خلال صفقة بلغت قيمتها نحو 2.1 مليار دولار.

قفزت أسهم “غريندر” الجمعة إلى 71.51 دولار، قبل أن تتراجع إلى 36.50 دولار بنهاية جلسة التداول النظامية في نيويورك، ليبقى سعر السهم أعلى بأكثر من 210% من سعر إغلاق يوم الخميس.

يتقلد زايج منصب الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار “تيغا إنفستمنتس” (Tiga Investments) ومقرها سنغافورة، التي أسسها في عام 2017. وكان زاغ رئيساً تنفيذياً لشركة “فارالون كابيتال آسيا” (Farallon Capital Asia).

انضم أشيش غوبتا، الذي كان يعمل في “فارالون كابيتال آسيا” إلى زايج في “تيغا”، لتصبح لديه حصة في “غريندر” تصل إلى 4.5% وتبلغ قيمتها أكثر من 280 مليون دولار، بينما يمتلك زيغ حصة تبلغ 43% في الشركة.

كان زايج مستثمراً في “غريندر” قبل الطرح العام عن طريق الاندماج مع شركة شيك على بياض، من خلال إبرام صفقة استحوذ فيها على الشركة مقابل 600 مليون دولار في 2020، عقب ضغط الجهات التنظيمية الأميركية على مالكها السابق، شركة “بيجينغ كولون تيك” (Beijing Kunlun Tech) بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي والبيانات.

لم يرد زايج على طلب للتعليق. وقال باتريك لينيهان، المتحدث باسم “غريندر” في بيان عبر البريد الإلكتروني: “يسعدنا أن تكون لدينا قاعدة مساهمين استثمروا في تنمية أعمالنا من المؤيدين والمتحمسين لمجتمع الميم”.

يجب الحذر عند متابعة سعر سهم “غريندر”، حيث تسبب انخفاض حجم التداول الحر في تقلبات شديدة عقب الاندماج، بعدما اختار نحو 98% من مستثمري “تيغا” استرداد الأسهم، رغم التصويت بالموافقة على الاندماج مع “غريندر”.

قد يؤدي العدد المحدود من الأسهم المتاحة للتداول إلى تقلبات كبيرة في أسعار الأسهم، حيث توقفت أسهم “غريندر” الجمعة عن التداول أكثر من 15 مرة بسبب التقلبات.

يكشف إفصاح “إس-4” (S-4) الذي تقدمت به شركة “غريندر”، عن فائز آخر من ارتفاع أسهم الشركة، وهو جيمس لو، الرئيس التنفيذي لشركة “لايف كونيسبتس هولدينغز” (Life Concepts Holdings) الاستثمارية المتخصصة في تشغيل المطاعم، والذي تبلغ حصته 23% في أسهم “غريندر” وبقيمة تزيد على 1.45 مليار دولار. وقد شغل لو سابقاً منصب رئيس خدمات التسويق للعمليات الدولية في “أمازون”، المسؤولة عن الإعلانات في الشركة.

 

الشرق بلومبرج

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/19/1599458