“هيرميس” تنهي الإصدار الثالث لتوريق “بايونيرز بروبرتيز” بقيمة 292.5 مليون جنيه


أنهى قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس الإصدار الثالث لسندات التوريق الخاصة بمجموعة شركات «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية» وشركاتها المرتبطة بقيمة إجمالية 292.5 مليون جنيه، ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة 490.7 مليون جنيه تقريبًا لصالح شركة المجموعة المالية للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة.

وتم طرح السندات على 3 شرائح، على أن يتم توزيعهما وفقًا لعائدات المحفظة.

تبلغ قيمة الشريحة “A” نحو 41 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ (sf) من شركة الشرق الاوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة “B” نحو 73.1 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات وتصنيفها الائتماني AA (sf)1 من شركة (MERIS)

تبلغ قيمة الشريحة “C نحو” 178.4 مليون جنيه ومدتها 7 سنوات وتصنيفها الائتماني A (sf)1 من شركة (MERIS)

وقالت مي حمدي، مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن الإصدار يأتي في سياق تعزيز أطر الشراكة الممتدة مع شركة «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية»، مشيرةً إلى أن نجاح الإصدار الثالث لسندات التوريق يعكس ثقة المستثمرين في نموذج أعمال الشركة فضلًا عن كونه امتداد للنجاحات التي حققتها الإصدارات السابقة من برنامج السندات الذي تبلغ قيمته الإجمالية 3 مليار جنيه.

وأضافت أن الصفقة تأتي في أعقاب سلسلة من صفقات ترتيب وإصدار الدين الكبرى التي قامت الشركة بإتمامها خلال العام الحالي، ويشمل ذلك إتمام أول إصدار لسندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية في مصر بقيمة 800 مليون جنيه، وذلك لصالح شركة «سيرا للتعليم».

وأكدت على أن المجموعة ستواصل توفير فرص الاستثمار الجذابة التي تعزز من قدرة شركائنا على تمويل خطط النمو المستهدفة من خلال حلول التمويل الابتكارية المتنوعة عالية القيمة.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج وضامن التغطية الأوحد لصفقة الإصدار. ومن ناحية أخرى، قام كلًا من البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي بدور ضامن التغطية وقام البنك التجاري الدولي أيضًا بدور أمين الحفظ. ومن جانبه، قام مكتب “Baker & McKenzie” للمحاماة بدور المستشار القانوني للصفقة، و”KPMG” بدور مراقب الحسابات.

#image_title

ومن جانبه أكد وليد ذكي الرئيس التنفيذي لشركة «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية»، إن نجاح الإصدار الثالث يعكس القدرات الفائقة التي تنفرد بها الشركات التابعة لشركة «بايونيرز بروبرتيز» على الصعيدين المالي والتشغيلي، فضلاً عن الثقة الكبيرة التي اكتسبتها ونجحت في تطويرها على مدار سنوات.

وأعرب عن اعتزازه بتعزيز أطر التعاون طويلة الأجل مع المجموعة المالية هيرميس، والاستفادة من قدراتها الهائلة في تسريع خطط النمو المستهدفة للشركة. وأشار أن الصفقة تعد بمثابة خطوة استباقية في السوق الذي يتسم بعدم الوضوح خلال الفترة الماضية، وهو ما يساهم في الاستفادة من رؤوس الأموال في التوسع بعملياتنا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/20/1599498