“الضرائب”: لا استثناءات من التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية


قال مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه لا توجد أى استثناءات لاى ممول بالمصلحة من التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، مضيفا أنه سيتم اكتمال إلزام جميع ممولي المصلحة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية في منتصف ديسمبر 2022.

وقال توفيق، اليوم، إنه على الشركات الملزمة بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بجميع مراحلها، سرعة الإنضمام للمنظومة حتى لا تقع تحت طائلة القانون.

وأشار إلى أن المنشآت الفردية سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو مهنية مثل، الدكتور، والمهندس، والمحامي، والفنان، والمحاسب القانوني، والاستشاري، وجميع أصحاب المهن الحرة ملزمون بالتسجيل فى منظومة الفاتورة الإلكترونية فى موعد أقصاه 15 ديسمبر 2022، وإرسال فواتيرهم فى حالة التعامل مع منشأت مسجلة بمصلحة الضرائب على منظومة الفواتير الإلكترونية.

ولفت إلى أن الممولين الذين كل تعاملاتهم مع مستهلك نهائى فقط فهم أيضا ملزمون بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ولكن يقوم الممولون في هذه الحالة بتقديم طلب إرجاء اصدار فواتير على منظومة الفاتورة الإلكترونية من المأمورية التابع لها لحين الالزام بمنظومة الإيصال الإلكترونى وفقا لمراحل الالزام الخاصه به.

وقال إنه، لن يعتد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة وفقا لقرارات الإلزام الصادرة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، مؤكدا أنه عند اكتمال إلزام ممولي مصلحة الضرائب بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، فإنه اعتبارا من 1 أبريل 2023 لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/20/1599538