«تصديرى الكيماويات والأسمدة» ينظم لقاءات ثنائية بين المصدرين وشركات أوروبية


ينظم المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة مجموعة لقاءات ثنائية غدا الاثنين، مع شركة «Reuse» البلجيكية والتى تعمل فى مجال التجارة لأكثر من 50 عاما.

ومن المقرر أن تلتقى الشركة البلجيكية بمسئولى 10 شركات بقطاع الدهانات والكيماويات الوسيطة المكملة للدهانات.

كشف خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن ترشيح المكتب التجارى والاقتصادي لسفارة سويسرا بالقاهرة شركة coop السويسرية للتعاون مع مصر.

أشار إلى أن الشركة تعمل في مجال التجزئة، وتمتلك نحو 800 سلسلة محال سوبر ماركت اوميجا ستورز في جميع أنحاء سويسرا، بالإضافة إلى محال متخصصة في مواد البناء، وأدوات ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية، والأثاث، والإضاءة والعديد من المجالات.

وكان المكتب التجارى السويسري فى القاهرة تواصل مع المدير الإقليمى لشركة «إيرو جروب» التابعة لمجموعة شركات «كوب» ومقرها الهند المسئولة عن مشتريات المجموعة في الهند و سيريلانكا وبعض الدول الآسيوية، وتم إدخال مصر مؤخرا ضمن نطاق عملها وأعربت عن اهتمامها بدراسة إمكانية استيراد بعض المنتجات من مصر تحديدا المنتجات الزجاجية للمطابخ والمنازل.

لفت إلى الاتفاق على تنظيم اجتماعات عبر الفيديو كونفرانس الأربعاء، للتعريف بنشاط المجلس، وأهم أسواقه التصديرية، وبحث متطلبات الشركة السويسرية، وإمكانات التعاون المستقبلى.

أوضح أنه من المقرر أيضًا عرض الشركات الراغبة في التعاون لملف تعريفى بمنتجاتها حتى يتسنى الإعداد لزيارة الشركة إلي مصر خلال الربع الأول من العام المقبل.

وقال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس إن المجلس يعكف حاليا على إعداد خطته للبعثات التجارية خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى أن المجلس سيطلق مجموعه من الخدمات خلال الفترة المقبلة تستهدف فتح أسواق جديدة للمصدرين، وتيسير النفاذ إلى هذه الأسواق، ومنها التعاون مع شركة “كونسولوديشن مارين سيرفس- Consolidation Marine Service ” والتي تعمل فى مجال التخليص الجمركى والشحن وغيرها من الخدمات التى من شأنها تسهيل العملية اللوجيستية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/20/1599642