“الشيخ للمنسوجات” تستهدف إنشاء مصنعين فى “بورسعيد” و”العاشر” باستثمارات 100 مليون جنيه


سلّام: الشركة تعتزم مضاعفة طاقة الإنتاج إلى 200 طن شهريًا

نقل خطوط الإنتاج إلى المصنعين الجديدين ومساعٍ للتوسع بالصادرات فى أفريقيا

تعتزم شركة الشيخ للمناشف وملابس الإحرام، إنشاء مصنعين جديدين في بورسعيد والعاشر من رمضان باستثمارات تبلغ نحو 100 مليون جنيه.

قال حاتم سلام، مدير عام شركة «الشيخ»، إن الاستثمارات الجديدة سوف تضاعف الطاقة الإنتاجية إلى 200 طن شهريًا.

وأضاف لـ “البورصة” أن مضاعفة الإنتاج تعتمد على استقرار أوضاع استيراد الخامات التى تدخل في عملية الصباغة، حيث أثرت على إنتاج الشركة خلال الفترة الماضية.

أوضح أن الشركة تمتلك بمدينة المحلة الكبرى، ومتخصصة فى تصنيع المناشف بكافة أنواعها، كما أنها أول مصنع مصدّر لملابس الإحرام فى مصر

وأشار إلى أن 80% من إنتاج الشركة يصدّر إلى ألمانيا و20% إلى اليابان وأمريكا وغيرها من الدول، فيما تخطط الشركة لدخول الأسواق الأفريقية خلال الفترة المقبلة

وذكر أن الشركة قررت إنشاء أحد المصنعين الجديدين فى محافظة بورسعيد للاستفادة من المنطقة الحرة وتيسير استيراد المواد الخام وغيرها، فيما تم اختيار مدينة العاشر من رمضان لقربها من المصابغ، كما أنها منطقة صناعية يسهل التوسع بها بشكل أفقى.

وأضاف أن الشركة تخطط لنقل خطوط الإنتاج من مصنعيها بمدينة المحلة الكبرى بعد تشغيل المصنعين الجديدين، لأنها أصبحت مدينة سكانية يصعب التوسع بها.

وأشار إلى أن عدد العمالة البالغة 1500 عامل سوف تتضاعف بعد تشغيل المصنعين الجديدين، كما أن الشركة سوف تتجه إلى التأمين على خطوط الإنتاج والمنشآت.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/20/1599750