عمومية “العامة لاستصلاح الأراضي” تكلف الإدارة بتوضيح رؤية دمج أو تصفية الشركة


قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة العامة لاستصلاح الأراضي و التنمية، تكليف مجلس الإدارة بإعداد دراسة قانونية ومالية لتوضيح رؤية وموقف الشركة من الدمج أو التصفية.

واعتمدت العمومية بحث مدي استمرار نشاط الشركة وترحيل الخسائر المرحلة لسنوات قادمة.

وكانت تضاعفت خسائر شركة “العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير” بنسبة 272.4% خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، لتصل 42.4 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 11.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتصل إلى 17.2 مليون جنيه، مقابل 74.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

وأرجعت الشركة ارتفاع خسائرها إلى انخفاض إيرادات النشاط الجاري خلال الفترة الحالية بنحو 57 مليون جنيه لتأخر تحرير مستخلصات خلال الفترة الحالية.

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة “العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير”، على الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل.

وقررت العمومية عدم إعفاء مشتري مساحة 10 آلاف متر مربع بمقر الشركة بدار السلام من قيمة غرامة التأخير البالغة 2 مليون جنيه.

كما قررت العمومية إحالة ما أثير في تحقيقات النيابة الإدارية ضد خليفة عبدالجليل طه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الأسبق للشركة إلى النيابة العامة.

وتستهدف الشركة تحقيق صافي ربح 220 ألف جنيه خلال العام المالي المقبل، وإيرادات بقيمة 247 مليون جنيه.

كما تستهدف الشركة استثمار نحو 11.8 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/21/1599895