“مصر للألومنيوم” تربح 642.6 مليون جنيه في الربع الأول


ارتفعت أرباح شركة مصر للألومنيوم بنسبة 110.9% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، لتصل 642.6 مليون جنيه، مقارنة بربح 304.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي المقارن.

وزادت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 3.47 مليار جنيه، مقابل 3.33 مليار جنيه إيرادات في الربع المقارن من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة نمو الأرباح إلى وضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق وأسعار الخامات الرئيسية والمساعدة خلال الفترة، مع تخفيض التكاليف، بالإضافة إلى التغير في متوسط أسعار صرف العملات.

وكانت قررت شركة “مصر للألومنيوم”، تكليف محمود عبدالعليم عجور محمود للقيام بمهام العضو المنتدب التنفيذي للشركة اعتبارًا من 18 أكتوبر الجاري.

وكانت أقرت الجمعية العامة العادية لشركة مصر للألومنيوم، توزيع كوبون نقدي عى المساهمين بواقع 4.5 جنيه للسهم عن أرباح العام المالي الماضي.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام المالي الماضي.

وقررت العمومية إخلاء طرف مجلس الإدارة عن الفترة، مع قبول استقالة خالد قدري السيد من عضوية مجلس الإدارة، وتعيين محمو عبد العليم محمود وزينب هشام محمود أحمد قائمًا بأعمال عضو مجلس إدارة الشركة

وكان اقترح مجلس إدارة شركة مصر للألومنيوم، توزيعات نقدية بقيمة 50 قرشًا على المساهمين عن أرباح العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن المقترح تضمن توزيع كوبون نقدي بواقع 50 قرشاً لكل سهم، رهناً بموافقة الجمعية العامة للشركة.

تضاعفت أرباح شركة مصر للألومنيوم 87.4 مرة خلال العام المالي الماضي 2021- 2022، لتصل 2.5 مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح 28.3 مليون جنيه في العام المالي المقارن.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 14.48 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 11.36 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/21/1599896