منصة “جرينتا” لمستلزمات الصيدليات تجمع تمويل بقيمة 8 ملايين دولار


حصلت منصة “جرينتا” المتخصصة فى توفير مستلزمات الصيدليات فى مصر، على تمويل يبلغ 8 ملايين دولار بقيادة شركتى “Raed Ventures”، و”Nclude”، بالإضافة إلى “Endeavor Catalyst”، و”500 Global”، ليصل إجمالى التمويل الذى حصلت عليه المنصة 9.5 مليون دولار.

وتعمل “جرينتا” على تطوير سلسلة الإمداد الخاصة بالأدوية، من خلال توفير نطاق واسع من المنتجات الطبية والدوائية، لتلبية كافة احتياجات الصيدليات، بالإضافة إلى خدمات التمويل بضمان المخزون، من خلال نظام شامل يرتكز على البيانات، ويجمع مختلف الجهات المعنية بما فى ذلك المصُنعين والموزعين وتجار الجُملة والصيدليات.

وتُعد مصر من أكبر الدول المُصنعة للأدوية فى القارة الإفريقية بسوق يبلغ حجمه أكثر من 6 مليارات دولار، مع تواجد ثلاثة شركات كبيرة للتوزيع، وأكثر من 3 آلاف شركة لتجارة الجُملة تستهدف حوالى 60 ألف صيدلية تعمل على البيع بالتجزئة، ولا يوجد لديها خدمات رقمية حتى الآن.

وقال محمد عزب، الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس لمنصة جرينتا: “نخطط للتوسع لتوفير الخدمات للصيدليات فى مختلف المراكز الرئيسية لقطاع الأدوية فى إفريقيا، ونسعى لدعم صُناع الأدوية فى مصر والمنطقة للدخول فى الأسواق الإفريقية، التى يقدر حجمها بحوالى 50 مليار دولار”.

محمد عزب الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس لمنصة جرينتا
محمد عزب الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس لمنصة جرينتا

وأضاف عزب: استحوذت “جرينتا” منذ تأسيسها فى 2021 على شركتين هما “PH store”، المنصة الرقمية التى تعمل فى نفس النشاط بمصر، و”EME” وهى شركة تعمل فى تطوير البرمجيات، وتوسعت الشركة على نحو كبير فى سبع محافظات، مع تواجد أكثر من 14 ألف صيدلية مسجلة فى المنصة، وأكثر من 20 ألف منتج، وقامت بتوصيل أكثر من 100 ألف طلبية خلال العام الماضى.

وقال وائل نافع، الشريك فى Raed Ventures: “تهدف منصة جرينتا لتحديث منظومة الدواء فى مصر وأفريقيا، من خلال حث الصيدليات على العمل على نحو أكثر كفاءة، ويُسعدنا الإسهام فى تمويل جرينتا للتوسع فى مختلف أرجاء القارة الإفريقية”.

وقال إسلام درويش، الشريك المؤسس فى شركة “Nclude”: “يسعدنا الدخول فى شراكة مع جرينتا، وتقديم الدعم من أجل الارتقاء بسلسلة إمداد الدواء فى مصر، والدخول فى أسواق جديدة من خلال منصة تعمل على تلبية احتياجات العُملاء بالاعتماد على البيانات والتكنولوجيات المالية، وإنشاء خدمات رقمية مُتكاملة تضم الصيدليات وكل الجهات المعنية بمجال المستحضرات الدوائية”.

وقال ألين تايلور، الشريك الإدارى فى Endeavor Catalyst: “تُمثل جرينتا الاستثمار العاشر لنا فى مصر، مما يجعل الشركة أحد المستثمرين العالميين الأكثر نشاطاً فى السوق المصرى”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/21/1599997