“EdVentures” تستثمر 1.1مليون دولار في شركة جيل لتكنولوجيا التعليم


هولون آي كيو: مصر تتصدر دول المنطقة من حيث حجم ونمو قطاع تكنولوجيا التعليم تليها الإمارات المتحدة ثم السعودية

تستهدف منصة EdVentures ذراع الاستثمار لمؤسسة نهضمة مصر ضخ المزيد من الاستثمارات، وضم عدد أكبر من الشركات الناشئة العاملة في تكنولوجيا التعليم والتوسع عالميًّا، بعد استثمارها الجديد في شركة “جيل” التعليمية بقيمة 1.1 مليون دولار.

وقالت داليا إبرهيم، رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر ومؤسس EdVentures: ” أن الشركة نجحت خلال الخمس سنوات الماضية في دعم أكثر من 66 شركة ناشئة، واستثمرت بالفعل في 13 شركة وصلت قيمتهم السوقية إلى 75 مليون دولار، وخلق أكثر من 1400 فرصة عمل.

وعقدت الشركة مؤتمر لعرض فرص مستقبل تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفرص الاستثمار به، بالتعاون مع مؤسسة “هولون آي كيوHolonIQ- ” الأمريكية المتخصصة في بيانات سوق التعليم العالمي.

وقال “باتريك برازرز “الرئيس التنفيذي المشارك لمؤسسة هولون آي كيو، إن الشراكة مع نهضة مصر لريادة الأعمال Edventures إحدى كبرى المؤسسات المؤثرة في قطاع تكنولوجيا التعليم بمصر والشرق الأوسط، والتي بدورها تدعم رؤيتنا نحو سد الفجوات الموجودة بقطاع التعليم، واكتشاف المزيد من نقاط القوى للعمل على إثرائها.

#image_title

وأضاف برازرز، أن هناك دراسة تم إجرؤاها على أكثر من 3 آلاف شركة ناشئة عن طريق استخدام أحدث سبل التعلم الآلي، من معرفة المجالات الأقوى وفرص الاستثمار المتاحة، وأين توجد الفجوات التي علينا العمل على تحسينها وتطويرها وقد وجدنا أن قطاع التعليم عالميًّا يتعطش لمزيد من الدعم المادي، فضلًا إلى الحاجة لمزيد من الابتكار من أجل ضمان التقدم والتطور”.

وتشير أحدث بيانات “هولون آي كيو” إلى أن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يضم 1500 شركة تعمل في قطاع تكنولوجيا التعليم. وتحتل مصر المركز الأول من حيث حجم ونمو هذا القطاع، تليها الإمارات ثم السعودية. ويمثل مجال العمل وتنمية المهارات أكبر المجالات بالقطاع وأكثرها استحواذًا على الاستثمارات، يليه مجال الخدمات المتعلقة بالتعليم الأساسي، ثم التعليم الجامعي انتهاءً بالتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.

وأوضحت البيانات كذلك زيادة عدد الشركات العاملة في هذا القطاع خلال السنوات الثلاث الماضية، وهو ما يرجع إلى تأثير وباء “كورونا” الذي سلط الضوء على هذا القطاع الحيوي ودوره في النمو الاقتصادي والاجتماعي. وتؤكد البيانات على وجود فرص استثمارية كبيرة بالقطاع للمستثمرين والشركات الناشئة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/21/1600015