“المصرية للاستثمار الغذائى” تستهدف 25 مليون دولار صادرات العام الجارى


تستهدف الشركة المصرية الاستثمار الغذائى صادرات بقيمة 25 مليون دولار بنهاية العام الجارى.

قال محمد عبد الصبور العضو المنتدب للشركة، إنها حققت صادرات بقيمة 22 مليون دولار حتى شهر سبتمبر الماضى، عبر تصدير خضروات منها البسلة والفاصوليا والبامية والجزر والملوخية والبصل والبطاطس المجمدة و شرائح المانجو والفراولة المجمدة بجانب العصائر.

أضاف عبد الصبور أن الشركة تصدر نحو 95% من إنتاجها وتستهدف التوسع فى أسواق دول شرق آسيا وماليزا واليابان بجانب بوركينا فاسو وكوت ديفوار و دول وسط و جنوب أفريقيا.

أشار إلى إنتاج كمية 18 ألف طن من الخضروات حتى سبتمبر الماضي وتوقع أن تصل بنهاية العام إلى نحو 20 ألف طن بينما تقدر الطاقة الإنتاجية للمصنع من العصائر لنحو 15 ألف طن سنويا.

تابع أن ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه لم يظهر تأثيره علي الصادرات بسبب ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج وزيادة سعر عبوات العصائر إلى الضعف وتمثل نسبة تتراوح بين 40و50% من تكلفة الإنتاج بجانب ارتفاع أسعار الكرتون والخامات الأخرى.

أشار إلي أن تأثير تحرير سعر الصرف وارتفاع الدولار مقابل الجنيه كان سيظهر تأثيره حال الاعتماد على المكونات المحلية الصنع.

وأشاد عبدالصبور بمبادرة وزارة المالية بالسداد النقدى الفورى لدعم الحكومة للمصدرين، وذكر أن الشركة لديها متأخرات لدى صندوق تنمية الصادرات لم يحددها وتقدمت بالفعل للصندوق بالأوراق المطلوبة لصرف المستحقات.

أضاف عبدالصبور، أن معظم الدول تركز حالياً على استيراد السلع الغذائية الأساسية وقطاع الصناعات الغذائية من القطاعات التى شهدت نمواً فى مبيعاتها خلال انتشارفيروس كورونا وتوقع استمرار نمو مبيعات السلع الأساسية.

وكانت صادرات الصناعات الغذائية حققت نحو2.17 مليار دولار، في النصف الأول من العام الجاري، بنسبة نمو 2.4%، مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2021، والتي سجلت 2.11 مليار دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/21/1600085