توريد 30 ألف طن أرز شعير لمضارب دمياط وبلقاس منذ بدء الموسم


اشترت مضارب دمياط وبلقاس 30 ألف طن أرز شعير منذ بدء موسم التوريد في سبتمبر الماضى.

قال إبراهيم شعيشع المدير المالى للشركة، إنها تورد 2000 طن أسبوعيا لوزارة التموين لطرح الأرز الأبيض بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 10رجنيهات للكيلو السائب و12 جنيها للكيلو المعبأ.

أضاف شعيشع أن الشركة لديها خمس مضارب اثنان فى بلقاس، وآخر فى منية النصر، ورابع فى المنزلة ومضرب فى الزرقا بمحافظة دمياط، بطاقة انتاجية تصل 350 طنا يوميا.

أشار إلى أن معدلات التوريد أقل من المتوقع خلال ذروة موسم توريد الأرز الشعير، موضحا أن ارتفاع أسعار الأرز الشعير إلى مستوى 10 آلاف جنيه بجانب عدم توفره أثر سلبا على معدلات التوريد.

تابع أن القرارت التي اتخذها وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحى من تشديد الرقابة على أماكن تخزين وتداول الأرز ستعمل على ضبط الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وكان وزير التموين أصدر عدة قرارات لضبط منظومة توريد الأرز منها ضرورة إلزام حائزي سلعة الأرز الشعير بأخطار مديريات التموين المختصة من (مزارعين وتجار ومضارب وغيرهم) ببيانات الأرز المخزنة لديهم طبقا للنموذج المعد وإلزام حائزى الأرز الأبيض بإخطار مديرية التموين والتجارة الداخلية المختصة بأماكن تخزينه المنفصلة عن أماكن البيع المباشر للجمهور.

ويجب أن يتضمن الإخطار على الأخص الغرض من التخزين والكميات المخزنة ونوعيته سواء كان رفيع الحبة أو عريض الحبة، بالإضافة إلى بيان بالكميات المعبئة منه والمعدة للتداول والبيع للمستهلك والإفصاح عن أى تعاقدات أو اتفاقات تخص الكمية المخزنة طبقا للنموذج المعد لذلك.

أضاف شعيشع أن الشركة قامت بتحديث المضارب التابعة لها خلال العام الماضى للارتقاء بجودة إنتاجها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/21/1600093