“البريد المصرى” يحقق فائضا بقيمة 3.8 مليار جنيه عن العام المالى 2021-2022


قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن مجلس إدارة الهيئة اعتمد ميزانية الهيئة للعام المالى 2021-2022 بصافى فائض بلغ 3.8 مليار جنيه.

وأضاف أن الهيئة حققت نجاحًا ملحوظًا خلال العامين الماضيين على جميع المستويات من حيث جودة الخدمات وتنوعها والانتشار الجغرافى الواسع لمكاتب البريد إلى جانب سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية، بما ساهم فى تسهيل حصول المواطنين على الخدمات، وذلك بعد تنفيذ خطة استراتيجية شاملة بهدف إحداث نقلة نوعية بجميع القطاعات والخدمات.

وأوضح أن الهيئة حققت 3.8 مليار جنيه صافى أرباح بمعدل نمو لصافى الربح وصل إلى 20% بإجمالى إيرادات للخدمات يصل إلى 4 مليارات جنيه بمعدل نمو 20% وبلغت إيداعات صندوق التوفير 278.4 مليار جنيه.

وأشار فاروق إلى أن الاستثمارات الكبيرة فى تطوير مكاتب البريد وزيادة عددها وتطبيق التحول الرقمى والشمول المالى وميكنة جميع الإجراءات وتزويد جميع المنافذ بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية كل ذلك كان له الأثر البالغ فى توفير البيئة المناسبة للعاملين والعملاء وتقليل التكاليف التشغيلية؛ ما أدى إلى تعظيم الإيرادات وتحقيق طفرة فى أداء البريد المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/21/1600122