“إكسبولينك” تنتهى من إعداد وثيقة تحفيز الصادرات يناير المقبل 


يوسف: تنظيم 13 بعثة تجارية خارج وداخل مصر حتى نهاية العام المالى الجارى

تنتهي جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك”، من إعداد وثيقة تحفيز الصادرات بالتعاون مع بعض الجهات المعنية بالتصدير، خلال يناير المقبل.

قال أحمد طه، المدير التنفيذي لـ “إكسبولينك”، إن الجمعية عقدت اجتماعات مع العديد من الجهات لعرض مقترحاتهم بشأن الوثيقة، أبرزها اتحاد الصناعات وبعض المجالس التصديرية واتحاد الغرف التجارية وجمعيتيّ رجال الأعمال وشباب الأعمال.

وأضاف لـ”البورصة” أن الوثيقة تتضمن معلومات الجوانب المتعلقة بالشحن واللوجستيات والتأمين ورد الأعباء، وذلك بناءً على مقترحات الجهات المعنية بعملية التصدير.

وأوضح أن الجمعية إما أن ترسل الوثيقة إلى الحكومة مباشرة فور الانتهاء منها أو ستطرحها أمام مجتمع الأعمال في مؤتمر بالتعاون مع الحكومة.

وذكر أن الجمعية تعتزم تنظيم 13 بعثة تجارية حتى نهاية العام المالي الجارى،و6 بعثات تجارية منها سوف تكون خارج مصر في العديد من الدول بمشاركة قطاعات صناعية متعددة، بجانب تنظيم 7 بعثات تجارية من شركات أجنبية لمصر.

وأشار إلى أن الجمعية نظمت بعثة تجارية إلى إثيوبيا الأسابيع الماضية بمشاركة 24 شركة مصرية عاملة بقطاعيّ الأثاث والكيماويات، حيث تم الاتفاق على تعاقدات مع شركات تنزانية بقيمة 3 ملايين دولار.

وأكد أن الجمعية تعتزم التوسع بصادرات إلى أسواق غير تقليدية للمنتجات المصرية مثل البرازيل التي تدخل ضمن اتفاقية “الميركسور” ودول الاتحاد الأوراسي.

أشار إلى أن تجربة إنشاء معرض دائم للمنتجات المصرية في بعض الدول الأفريقية لم تحقق النجاح المطلوب خلال المرحلة الماضية، على الرغم من أن تلك الدول تفضل “البضاعة الحاضرة”.

وقال إن نحو 130 متدربًا ما بين شركات وأفراد تخرجوا من برنامج “حاضنة التصدير” الذي تتبناه الجمعية منذ العام الماضي.

وأضاف أن مدة البرنامج 3 أشهر ويتضمن التدرب على كافة الجوانب الخاصة بالعلمية التصديرية بداية من دراسات السوق والشهادات المطلوبة وطرق الشحن وطريقة التعبئة والتغليف وغيرها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2022/11/21/1600130