13 ديسمبر.. نهاية حق اكتتاب زيادة رأسمال “مصرف أبو ظبي”


قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام “مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر”، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر.

وأوضحت الرقابة المالية، أن أسهم زيادة رأسمال المصدر تبلغ 100 مليون سهم بالقيمة الاسمية 10 جنيه للسهم وبقيمة اجمالية قدرها مليار جنيه مع السماح بتداول حق الاكتتاب.

وأضافت أن صاحب الحق في الاكتتاب لزيادة رأسمال الشركة هم المساهمين القدامى حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 13 ديسمبر المقبل.

وسيتم فتح باب الاكتتاب اعتبارًا من 18 ديسمبر المقبل ولمدة شهر تنتهي في 16 يناير المقبل، ويجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب.

وكان وافق مجلس إدارة “مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر”، على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

ويتضمن التعديل، مضاعفة رأس المال المدفوع من ملياري جنيه إلى 4 مليارات جنيه، بشرط موافقة البنك المركزي المصري على هذا التعديل.

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح مصرف أبو ظبي الإسلامي، بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه.

وتتضمن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها مليار جنيه، موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ومصاريف إصدار 5 قروش للسهم، من خلال الاكتتاب النقدي لقدامة المساهمين.

وقالت الرقابة المالية إنه لن يتم السير في تلك الزيادة إلا بعد التأشير في السجل التجاري بالزيادة السابقة من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

وارتفعت أرباح مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر بنسبة 49.5% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح 680.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي الدخل من العائد خلال النصف الأول لتصل إلى 2.15 مليار جنيه، مقارنة بدخل 1.69 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم له.

كما ارتفع عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال الستة أشهر إلى 4.86 مليار جنيه، مقابل 3.86 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وكان وافق مجلس إدارة شركة “مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر”، على مقترح زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه.

ويتضمن المقترح زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه، بزيادة مليار جنيه موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسميه 10 جنيه للسهم ومصاريف إصدار 5 قروش للسهم.

وأضاف البنك أن الزيادة من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين كل بحسب عدد الأسهم التي يملكها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/21/1600142