الزراعة: الإفراج عن 756 ألف طن من الذرة والصويا آخر 4 أسابيع


أعلنت وزارة الزراعة الإفراج عن 756 ألف طن من الذرة وفول الصويا خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة بقيمة 370 مليون دولار.

وقال مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيواينة إن هذه الكميات تنقسم إلى 532 ألف طن ذرة و224 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف.

وتلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تقريرا من الصياد حول جهود الوزارة فى متابعة الإفراج عن مستلزمات الأعلاف بالتنسيق مع البنك المركزى.
وقال الصياد إن الأسبوع الماضى شهد الإفراح عن 196 طنا من أعلاف الذرة وفول الصويا من الموانىء الأسبوع الماضى بقيمة 88 مليون دولار.

أضاف أن الإفراج شمل 158 ألف طن من الذرة بقيمة 57 مليون دولار ونحو 38 ألف طن من فول الصويا بقيمة 27 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بنحو 4 ملايين دولار.
وأشار إلى أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا والتى هى المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

وقالت وزارة الزراعة فى بيان إنها تواصل التنسيق مع البنك المركزى واتحاد الدواجن للإفراج الدورى عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية.

وشهدت السوق المصرية نقصًا فى مكونات الأعلاف خلال الشهور الماضية نتيجة أزمة العملة ونقص السيولة الأجنبية ترتب عليها احتجاز كميات من الواردات داخل الموانئ لحين تدبير العملة، ما تسبب فى تصاعد الشكاوى من كبار منتجى الدواجن الذين أعلن بعضهم عن إعدام الكتاكيت لعدم توافر الأعلاف اللازمة لتربيتها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/21/1600158