90 مليون جنيه أقساط تأمين أعادتها “أبكس مصر” للوساطة بالخارج خلال 10 شهور


أسندت شركة “أبكس مصر ” لوساطة إعادة التأمين 90 مليون جنيه أقساطا معادة لشركات إعادة التأمين العالمية من السوق المصرى خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالى.

وقال خالد السيد العضو المنتدب للشركة إن حصيلة الأقساط المعادة للخارج عبر وساطة الشركة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أكتوبر الماضى بلغت 90 مليون جنيه، متوقعا أن تصل الحصيلة إلى ما يتراوح بين 110 إلى 115 مليون بنهاية ديسمبر الحالى وبزيادة عن المخطط العام بقيمة تصل لنحو 15 مليون.

أضاف السيد لـ “البورصة” أن “أبكس مصر” تستهدف تحقيق 150 مليون جنيه بمحفظتها من أقساط التأمين المعادة للخارج عبر وساطة الشركة العام المقبل عبر إسناد الشركة لعمليات الإعادة لصالح نحو 18 شركة تأمين تعمل بنشاط الممتلكات فى السوق.

أوضح أن الشركة تعيد عمليات التأمين لنحو 20 شركة إعادة تأمين عالمية، أبرزها سوق اللويدز الإنجليزية، و«سويس رى»، و “زيورخ رى” و«ميونخ رى»، و” أفريكا رى” و«بريكشاير هاثاوى» لإعادة التأمين بدبى، و«كونتينتال رى» النيجيرية، وكلها مصنفة من مؤسسات التصنيف الدولية.

يذكر أن شركة “أبكس ” تمارس نشاطها فى وساطة إعادة التأمين عبر مقرها الرئيسى فى الأردن بخلاف مكتبين أحدهما فى القاهرة والثانى فى كينيا إلى جانب ممثلين لها فى بعض دول العالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/21/1600163