50 مليون جنيه تعاقدات “فرنشايز” مستهدفة لمعرض «بيزنكس» 2022


«العشيرى»: 650 مليون جنيه إجمالى التعاقدات فى 4 دورات سابقة

قالت ملك العشيرى، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “بيزنكس” القابضة المنظمة لمعرض ومؤتمر الاستثمار والتوكيلات التجارية «بيزنكس»، إن المعرض نجح فى إبرام تعاقدات بنظام الفرنشايز تتجاوز 650 مليون جنيه خلال الدورات الأربع الأولى له.

ذكرت «العشيرى» فى كلمتها بالمؤتمر التحضيري لمعرض «بيزنكس» الذي ينطلق مطلع ديسمبر المقبل، إن المعرض يستهدف تعاقدات هذه الدورة تتجاوز 50 مليون جنيه.

أضاف أن عدد العلامات التجارية المشاركة بالمعرض تتجاوز 80 علامة، وتضم أكثر من 20 شركة غير مصرية بقطاعات متنوعة.

تابعت: «نسعى للتعريف بنظام الفرنشايز خلال الفعاليات التي تقام على هامش المعرض بالتنسيق مع الهيئات المختلفة، حيث تقدم هيئة الاستثمار مشروعات جاهزة، وتوجد رعاية من بنك القاهرة، وبنك مصر، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمويل التعاقدات المستهدفة بنظام الفرنشايز».
كشفت «العشيرى» عن استهداف الشركة إقامة دورة جديدة من معرض ومؤتمر الاستثمار والتوكيلات التجارية “بيزنكس”، في العاصمة العمانية مسقط خلال شهر مارس 2023.

وأوضحت أنه كان قد سبق تنظيم نسخة من المؤتمر في السعودية، وكان من المقرر الخروج به إلى العديد من الدول ولكن جاءت تداعيات جائحة كورونا لتأجيل تلك الخطوة، والتي تستهدف تصدير العلامات التجارية المصرية ومنحها الفرنشايز في الخارج.

وأضافت العشيرى، أن الشركة تستهدف إقامة نسخ من المعرض فى عدة محافظات على مستوى الجمهورية، للتوسع فى استثمارات الفرنشايز، ومعدل نمو القطاع فى مصر يعد ضعيفا رغم الفرص الكبيرة المتاحة به، كما لا يقارن بمعدله في دول الخليج.

لفتت إلى نمو الطلب على التعاقدات بنظام الفرنشايز مؤخرا فى القطاعات الصناعية، وذلك مع توجه الشركات للتوسع في استثماراتها فضلا عن التوسع في مناطق مختلفة في أنحاء الجمهورية.

أوضحت أن قطاع الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية شهد نموا ملحوظا في خلال الفترة الأخيرة، بجانب النمو في التعاقد بنظام الفرنشايز في «المينى ماركت» على الطرق السريعة.

وعزت نمو الطلب في قطاع بيع التجزئة في «الميني ماركت» إلى تحقيق هذا النموذج أرباحا سريعة مقابل الاستثمارات التي يتم ضخها فيه.

أضافت أن معرض بيزنكس هذه الدورة يضم أكبر 4 سلاسل في هذا القطاع مثل ماستر إكسبريس، وسيركل كيه، فضلا عن وجود علامات تجارية كبرى في مجال الملابس الجاهزة مثل قطونيل، وشطا في المفروشات.

لفتت وجود تحديات كثيرة تواجه الاستثمار بنظام الفرنشايز في ظل المتغيرات التي طرأت على الساحتين المحلية والعالمية، لكنه على الرغم من ذلك حرصت الشركة على إقامة الدورة خلال العام الجاري، استجابة لرغبة الشركات المشاركة سنويا.

أشارت إلى أن المعرض يعد فرصة جيدة لتوسع الشركات الصغيرة والمتوسطة حيث يوفر علامات تجارية من خلال نظام الفرنشايز تبدأ من 100 ألف جنيه.
أضافت أن المعرض يتعاون مع مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة «ابدا» التي أطلقتها الحكومة مؤخرا والتي تستهدف التوسع في الاستثمارات، وتشجيع الشباب على إقامة مشروعات بالتعاون مع شركات كبرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/21/1600195