سيارات “الخمس نجوم” الصينية تجذب المزيد من العملاء الأوروبيين


وضعت شركات السيارات الكهربائية فى الصين خطة تجارية لاستهداف المزيد من السائقين الأوروبيين وعملاء الشركات الكبيرة من خلال سيارات أكثر بأسعار معقولة تأتى مع أعلى تقييمات السلامة والكثير من مميزات التكنولوجيا الفائقة.

وفى الأشهر القليلة الماضية، حصلت العديد من السيارات الكهربائية الصينية على تصنيفات من فئة “الخمس نجوم” من البرنامج الأوروبى لتقييم السيارات الجديدة، وهو إنجاز يتطلب تحميل سيارات بمميزات آمنة تتجاوز المتطلبات القانونية.

وقال براين جو، رئيس شركة “إكس بينج” الصينية للسيارات الكهربائية، إن جميع صانعى السيارات الكهربائية الصينية يرغبون فى الحصول على تصنيفات خمس نجوم من البرنامج الأوروبى لتقييم السيارات من أجل أن يكونوا أكثر قدرة على المنافسة فى السوق الأوروبية.

وأضاف جو أن “إكس بينج” بدأت منذ 3 سنوات فى بناء متاجر ومراكز خدمة فى الدنمارك وهولندا والنرويج والسويد، مع بعض المبيعات الأولية فى النرويج قبل الإطلاق الرسمى العام المقبل لسيارتها الكهربائية “بى سفن سيدان” وسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات “جى ناين إس يو فى” فى البلدان الأربعة.

وقال ألكسندر كلوزه، رئيس عمليات شركة “إى ويز” الصينية لصناعة السيارات الكهربائية خارج الصين، إن الشركة لم تضع سيارات الدفع الرباعى الكهربائية ضمن خطوات البرنامج الأوروبى لتقييم السيارات لكنها أيضًا تسعى للحصول على أعلى تصنيف معروض.

 

كتب: محمد عماد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/21/1600203