وزير الزراعة يرأس الاجتماع الأول للجنة التحسين الوراثي


ترأس وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، الاجتماع الأول للجنة التحسين الوراثي، والمشكلة بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأكد وزير الزراعة – في بداية الاجتماع – على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بتنمية الثروة الحيوانية والتحسين الوراثي ونشر السلالات الجديدة التي تحقق إنتاجية عالية من اللحوم والألبان وتسهم في رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

وناقش الاجتماع المهام المكلفة بها اللجنة، وخطة عملها في المرحلة المقبلة والواردة في قرار رئيس الوزراء، والتي يأتي في مقدمتها دراسة صياغة مشروع قومي للتحسين الوراثي للسلالات المحلية من الماشية وتعزيز إنتاج مصر الحيواني من اللحوم الحمراء والألبان.

كما تم مناقشة دراسة مقترحات تقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي من اللحوم، فضلا عن بحث آليات وسبل تنفيذ مشروع التحسين الوراثي، وكذلك خطة التوسع في نشر السلالات الجديدة ثنائية الغرض عالية الإنتاجية من اللحوم والألبان.

حضر الاجتماع، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد، وممثلو الجهات المعنية، وعدد من قيادات وزارة الزراعة.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/21/1600219