“الجمارك”: 900 أمر دفع لاستيراد سيارات من الخارج بقيمة 14.5 مليون دولار


قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن نحو 900 مصرى مقيم بالخارج أصدروا أوامر دفع لتحويل الأموال المخصصة لاستيراد سيارات، والتي سيتم إيداعها كوديعة تسترد بعد 5 سنوات.

وأضاف غتوري أن قيمة الأموال التي سيتم تحويلها لمصر تقدر بنحو 14.5 مليون دولار حتى الآن، ووصلت تحويلات بقيمة 604 آلاف دولار.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن عدد من سجل على المنصة الإلكترونية لمبادرة تيسير استيراد سيارات الاستعمال الشخصي للمصريين المقيمين بالخارج 14.4 ألف فرد حتى أمس.

وأوضحت مصلحة الجمارك، أنه يشترط للاستفادة من المبادرة، أن يكون المقيم بالخارج مصريًا أو يحتفظ بالجنسية المصرية في تاريخ سداد المبلغ النقدي المستحق، ولا يقل عمره عن 16 عامًا، ويتمتع بإقامة قانونية سارية بالخارج حتى لو لم يكن مقيمًا بالفعل، ولديه حساب بنكي ببلد الإقامة مضى على فتحه 3 أشهر على الأقل، وبه المبلغ النقدي المستحق قبل تاريخ التحويل بـ3 أشهر على الأقل، مضيفًا أن هذه السيارات المستوردة للاستعمال الشخصي فقط ولا يجوز استخدامها في نشاط تجاري، ولكنها غير محظورة البيع، ولا تتضمن أيضًا عربات النقل أو نصف النقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/21/1600278