مجموعة موانئ أبوظبي وتوتال تستعرضان فرص التعاون في قطاع الطاقة الشمسية الموزعة


أبرمت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، اليوم اتفاقية مع توتال للطاقات لتوليد الطاقة المتجددة الموزعة في الشرق الأوسط وإفريقيا، التابعة لشركة توتال للطاقات.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية- أن الاتفاقية تهدف إلى استطلاع فرص نشر الطاقة الشمسية في الأصول المبنية الموجودة على امتداد منظومتها الصناعية إلى جانب تحقيق الاستفادة القصوى من نشر الطاقة الشمسية على امتداد الأصول المبنية في مجموعة كيزاد والممتدة حالياً على مساحة 400,000 متر مربع.

وبموجب الاتفاقية تعمل توتال للطاقات لتوليد الطاقة المتجددة الموزعة في الشرق الأوسط وإفريقيا على تطوير محطات شمسية وتمويلها وبنائها وتشغيلها لصالح متعاملين في القطاعات الصناعية والتجارية.

وتتضمن الاتفاقية أن يوظف الجانبان أفضل الخبرات والتقنيات في القطاع بهدف إجراء مجموعة من دراسات الجدوى للطاقة الشمسية الموزعة في كيزاد، حيث ستشمل هذه الدراسات المجالات الاقتصادية والتجارية والتنظيمية والتقنية.

وأكد محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي – مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد الحرص على التعاون مع توتال للطاقات للاستفادة بشكل كامل من الطاقة الشمسية الموزعة في منظومة مجموعة كيزاد، وتحسين القيمة التي نقدمها إلى مستثمرينا، ودعم أهداف إمارة أبوظبي بشكل خاص ودولة الإمارات عموماً في مجال الاستدامة.

من جهته، قال حمادي سي، مدير عام توتال للطاقات لتوليد الطاقة المتجددة الموزعة في الشرق الأوسط وإفريقيا إن الاتفاقية تتماشى مع استراتيجية توتال للطاقات الطموحة لتطوير إنتاج الطاقة المتجددة وتزويد الشركاء بحلول موثوقة للطاقة النظيفة بتكلفة مناسبة.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2022/11/21/1600297